وزير النقل ورئيس هيئة الطيران يزوران المسئولين في " الإيكاو "


الرياض 27 يونيو 2018
زار معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل العامودي يرافقه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبد الحكيم بن محمد التميمي أمس الثلاثاء الموافق ٢٦/٦/٢٠١٨م  رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للطيران المدني " الإيكاو " السيد : الومويا بيرناد إليو.

وأكد معالي وزير النقل في زيارته دعم المملكة لجميع أهداف الإيكاو الاستراتيجية، واستعرض خلالها أوجه التعاون بين المنظمة والمملكة وتم الاتفاق على استضافة المملكة لمؤتمر عالمي لإقليم الشرق الأوسط والدول العربية بشأن سلامة وأمن الطيران المدني ومشاركة الإيكاو في وضع خطط وبرامج اقليمية لرفع مستوى امتثال دول المنطقة للقواعد القياسية الدولية للمنظمة.

كما قاما بزيارة إلى الأمينة العامة بالمنظمة الدكتوره فانغ ليو ناقش معاليهما سبل التعاون بين المنظمة والمملكة في مجال التدريب ورفع كفاءة التواصل بين المملكة والمكتب الإقليمي في القاهرة.

وأشادت الأمينة العامة بالدور الريادي للمملكة في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية شاكرة الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة في رفع مستوى السلامة الجوية وأمن الطيران المدني على مستوى الإقليم والعالم، وذكرت على وجه الخصوص جهود المملكة المستمرة في مساندة خطط منظمة الإيكاو في مكافحة الإرهاب ودعم برنامج الخطة العالمية لأمن الطيران.

صورة ذات علاقة