التزامات العملاء


نأمل منكم الاطلاع على التزامات العملاء أدناه، لضمان تجربة سفر ممتعة وميسرة:
1-الاطـلاع عـلى حقـوق العمـلاء الـواردة في اللائحة التنفيذيـة لحمايـة حقـوق العمـلاء فيمـا يخـص حـق العميـل في حالـة إلغاء/تأخير الرحـلات، رفـض الإركاب/ تخفيـض الدرجـة، تلف/تأخـر/ فقـدان الأمتعـة... إلـخ
2- الاطــلاع عــلى شروط وأحــكام عقــد النقــل الجــوي قبــل إتمــام عمليــة الحجــز عــلى خطــوط الناقــل الجويــة -عـلـى ســبيل المثــال لا الحصــر- شروط إلغاء وتغيــر ومــدة صلاحيــة الحجــز، شروط نقــل الســيدة الحامــل والرَضــع والأطفــال دون مرافقــين والأشــخاص ذوي الإعاقة... إلــخ
3- الالتـزام باسـتكمال كافـة مسـتندات ومتطلبـات السـفر كالحصـول عـلى التأشيرة النظاميـة مـن سـفارة بلـد الوصـول أو العبـور إن وجـدت.
4- الإفصــاح عــن أي احتياجــات خاصــة بالمســافر – إن وجــدت- والترتيــب لهــا مســبقاً بالاتفــاق مــع الناقــل الجــوي، مثــل طلــب توفــير كــرسي متحــرك، أو رافعــة متحركــة، أو نقالــة طبيــة أو أنبوبــة أكســجين وغيرهــا مــن المســاعدات الخاصــة.
5- الالتــزام بالحضــور إلى مكاتــب إنهــاء إجــراءات الســفر وبوابــات الصعــود في الأوقــات الـتـي يعلــن عنهــا الناقــل الجــوي واتبــاع تعليماتــه بخصــوص ذلــك.
6- الاطـلاع عـلى شروط نقـل الأمتعـة مثـل الأمتعـة المجانيـة المسـموح بهـا، رسـوم الأمتعـة الزائدة، محتويـات الأمتعـة المشـحونة. ويجـب اتبـاع تعليمـات الناقـل في عـدم تضمـن الأمتعـة المشـحونة مقتنيات ثمينــة كالمجوهــرات والنقــود والأجهــزة الذكيــة، أو المســتندات والأوراق الهامـة مـن جـوازات وشـهادات وبطاقـات بنكيـة.. إلـخ، حيـث يجـدر وضعهـا ضمـن حقيبـة يـد المسـافر.