الهيئة العامة للطيران المدني تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 2016


  الرياض، 18 يناير 2016
تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية في النسخة الرابعة من معرض البحرين الدولي للطيران 2016، بوفد يترأسه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان. وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، والذي يقام برعاية ملكية سامية خلال الفترة 21- 23 يناير 2016 بقاعدة الصخير الجوية، ضمن الجناح السعودي الذي يضم  الى جانب الهيئة الناقلات الوطنية السعودية.
 
وتهدف مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الحدث العالمي الى استكشاف سبل التعاون وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين المملكتين بشكل عام، وبين الجهات المعنية بقطاع الطيران فيهما بشكل خاص، وتنمية هذه العلاقات بما يسهم في تطوير قطاع الطيران في المملكة ودعم أنشطة الناقلات السعودية على مستوى العالم، وإبراز جهود الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى رفع مستويات الأداء في قطاع الطيران المدني في المملكة وزيادة ربحيته. وإلى جانب ذلك، ستتيح المشاركة للهيئة فرصة لتأكيد الدور الحيوي بالغ الأهمية الذي تلعبه في صناعة الطيران بالمنطقة والعالم، وذلك من خلال الالتقاء بوسائل الإعلام بالمنطقة والعالم وبناء علاقات وطيدة معها.
 
وتحظى مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي باهتمام كبير من قبل الأوساط المعنية في قطاع الطيران على مستوى العالم، نظراً لما تمثله المملكة العربية السعودية من مركز ثقل في قطاع الطيران بالمنطقة، باعتبارها أكبر سوق لقطاع الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيمكنها  تواجدها في المعرض من إبراز الدور الذي تلعبه في تعزيز مشاركة قطاع الطيران المدني في دعم الاقتصاد السعودي.
 
الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للطيران، ذلك الحدث العالمي الذي يقام كل عامين، قد أصبح في نسخته الرابعة وجهة لكافة المهتمين بصناعة الطيران المدني والعسكري، كما يحظى بمشاركة واسعة من قبل الزوار الذي بلغ عددهم في دورته السابقة 50 ألف زائر، إلى جانب 130 زائر من القطاعين العسكري والمدني من 33 بلداً، وشهد عقد صفقات والتزامات بلغت قيمتها 2.8 مليار دولار، وتم خلاله عرض 106 طائرة. ومقارنة بدورته الافتتاحية في عام 2010، يتوقع أن يحظى المعرض خلال دورة 2016 بمشاركة أعلى بنسبة 60%.
 
ويضم معرض البحرين الدولي أجنحة فخمة مجهزة بالكامل بأعلى المواصفات والمقاييس الدولية، شاملة خدمة الضيافة والمواصلات، وكذلك تم إضافة صالة للمعارض مساحتها 4500 متر مربع لمنح الشركات المتوسطة والصغيرة فرصة المشاركة في المعرض، وقد بيعت كافة المساحات المخصصة للمعرض ومن المؤمل توسعة المساحة المخصصة لتلبية طلبات المشاركة.
صورة ذات علاقة