400 عمل فني سعودي تزين الصالات الملكية في المطارات الدولية


الرياض 25 سبتمبر 2018
نظَمت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في الإدارة العامة للصالات الملكية وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون معرضا وطنيا فنيا بمشاركة مئات الفنانين والفنانات السعوديين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية وشملت الصالات الملكية في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.
 
وتزينت جنبات الصالات الملكية بما يزيد عن 400 عملا ولوحة فنية، إلى جانب منحوتات متنوعة وفنون الخط العربي والصور الفوتوغرافية بالإضافة للفنون التشكيلية التي أضفت على المكان بعدا جماليا إبداعيا بريشة رسامين سعوديين.
 
ويهدف المعرض إلى فتح المجال أمام الفنانين والفنانات السعوديين للتعبير عن مكانة الوطن في قلوبهم وإتاحة الفرصة للإبداع وبما ينعكس على أجواء المكان.
 
وجهزت الصالات الملكية سيارات نقل كبار الشخصيات داخل ساحة الطيران بتقنيات مميزة استوحى تصميمها من رؤية المملكة 2030م وحملت مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، (طموحنا عنان السماء)، بالإضافة إلى سيارات الساحة الدليل للطائرات التي صممت لهذه المناسبة.
 
تجدر الإشارة إلى قيام الإدارة العامة للصالات الملكية في الهيئة العامة للطيران المدني، باستخدام أحدث التقنيات في الفعاليات التي نظمت في الصالات الملكية بمطارات المملكة الدولية، وقدمت العديد من التصاميم المميزة لتعبير عن هذا المناسبة الغالية على الوطن، كما قامت بتحويل الإضاءات إلى اللوني الأخضر والابيض لتزيين الصالات، وتم خلال الفعاليات المصاحبة بالاحتفال باليوم الوطني 88 للمملكة، توزيع العديد من الهدايا الخاصة بهذه المناسبه على المسافرين من كبار الشخصيات والموظفين من جميع القطاعات العامله في الصالات الملكية.

صورة ذات علاقة