منسوبات الطيران المدني يحلقن بطالبات نورة


الرياض 12 ديسمبر 2017
في الوقت الذي لا يزال فيه عالم الطيران غامضاً لعدد من أفراد المجتمع، تحدثت عدد من منسوبات الطيران المدني عن أدوارهن العملية والفاعلة في قطاع الطيران لإيضاح الدور المرأة في منظومة الطيران الذي يشهد تناميًا في المملكة.
 
وفي لقاء مفتوح أقيم بجامعة الأميرة نورة بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني تحت عنوان "المرأة في يوم الطيران العالمي"، قالت مشاعل بنت صالح الخليفة من قسم معايير الطيران بهيئة الطيران المدني، إن الهيئة هيأت من خلال برنامج "قادة المستقبل" في نسخته الثانية، الفرصة لـ"20" متدربة من حملة البكالوريوس والماجستير للعمل بقطاعات هيئة الطيران، لرفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل، ومواكبة التطورات المستقبلية في صناعة الطيران.
 
وقالت نورة بنت راشد البكر من الإدارة المالية بهيئة الطيران المدني، إن المرأة أثبتت قدرتها على العمل في مختلف المجالات، والتوفيق بين واجباتها الأسرية والوظيفية، فيما عرضت العنود بنت ناصر الحميد من قطاع الاتصال المؤسسي والتسويق بالهيئة، الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الهيئة بمشاركة الفتيات العاملات بالقطاع، ومقدار الكفاءة العالية في الأداء وحسن التنظيم، كما قدمت نبذة عن فرص التدريب التعاوني التي تقدمها الهيئة للطلاب والطالبات.
 
وتناولت موظفات شركة مطارات دبلن تجربتهن العملية في صالة "5" بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، مؤكدات أن المرأة قادرة على العمل في مجال صناعة الطيران بالرغم من كونه جديدًا على السيدات، وقالت ممثلة شركة "فلاي ناس" إن نسبة توظيف السيدات في الشركة تصل إلى 30%.

وفي الختام عرضت طالبات برنامج الشراكة بين جامعة الأميرة نورة وجامعة دبلن، مشاريع محاكاة لخطوط طيران، وتم تكريم أفضل 3 مشاريع مقدمة.
صورة ذات علاقة