الأمير خالد الفيصل يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة وضع حجر أساس مطار القنفذة


القنفذة 05 ديسمبر 2018 م

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أهالي محافظة القنفذة، وأبناء المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، ولسمو وزير الداخلية، على ما تحظى به منطقة مكة المكرمة من رعاية واهتمام لم يقتصر عليها بل شمل كل شبر من هذه البلاد.

 

وقال الأمير خالد الفيصل لدى وضعه حجر أساس مطار القنفذة اليوم ، بحضور معالي رئيس هيئة الطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم التميمي، ومعالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح، وعدد من المسؤولين ، وأهالي المحافظة : " ليس بغريب اهتمام القيادة الرشيدة بالتنمية، فذلك كان ديدنها منذ توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله-"، لافتاً الانتباه إلى الدور الذي أصبحت تضطلع به المملكة عالمياً, مستدلاً سموه بعضويتها في مجموعة العشرين الاقتصادية.

 

وزّف الأمير خالد الفيصل التهنئة لأهالي محافظة القنفذة بما وصلت إليه المحافظة من تنمية يضاف لها وضع حجر الأساس للمطار، عاداً سموه خدمة المواطن أحد أهم واجباته في كل موقعٍ عمل فيه.

 

وأبان أمير منطقة مكة المكرمة أن فكرة مطار القنفذة بدأت منذ أكثر من 10 أعوام، وجرى لأجل تحقيقها دراسة قرابة 14 موقعاً حتى وقع الاختيار على الموقع الحالي شمال القنفذة، مشيراً سموه إلى أن مساحة المشروع تُقدر بنحو 24 مليون متر مربع، وسيستفيد من المطار الذي سيتم إنجازه خلال عامين قرابة نصف مليون مسافر من أهالي المحافظات الواقعة على الشريط الساحلي.

 

وأكد سموه حرصه على الاستماع لمطالب أهالي المحافظات، والالتقاء بهم بشكل مباشر، والوقوف على سير عجلة التنمية بنفسه، يرافقه مديري الأجهزة الحكومية في المنطقة.

 

وعن أبرز مشروعات التنمية في المنطقة، أوضح سموه أن هناك العديد من المشروعات من بينها الطائف الجديد الذي يجري تنفيذه حالياً، ومشروع الفيصلية الذي باركه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، وكذلك مشروعات لمكة والمشاعر المقدسة تم الرفع بها للهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وسيتم البدء فيها حال الموافقة عليها، مشيراً سموه إلى أن من بين أهم المشروعات الكبرى المُنجزة قطار الحرمين ومطار الملك عبد العزيز الجديد بجدة.

 

وشدّد الأمير خالد الفيصل في ختام حديثه على أن التنمية مرتبطة بالإنسان، وأن المهم العلم ثم العلم والعلم.

صورة ذات علاقة