إقبال كبير على جناح الطيران المدني في معرض البحرين


 

إقبال كبير على جناح الطيران المدني في معرض البحرين

 

الرياض  15نوفمبر 2018

شهد جناح الهيئة العامة للطيران المدني المشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 2018م إقبالًا كبيراً من الزوار ومن رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الطيران المدني.


ويقام المعرض في نسخته الخامسة بقاعدة الصخير الجوية بمملكة البحرين وتشارك الهيئة، بجناح ضخم يضم عدداً من الشركات وهي شركة مطارات الرياض، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، والخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة تقنية الفضائية.


وتستعرض الهيئة في جناحها آخر ما وصلت إليه التطورات في صناعة النقل الجوي بالمملكة، أبرزها مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة، بالإضافة إلى عدد من المشاريع التي تنفذها الهيئة في المناطق الأخرى، بجانب استعراض لائحة حماية حقوق العملاء، والجهود الرامية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في مطارات المملكة وفق أعلى المعايير العالمية.


وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها في المعرض مع عدد من الجهات الوطنية العاملة بقطاع الطيران المدني، إلى التعريف باستثماراتها ومشاريعها المختلفة في بناء وتطوير وتحديث المطارات، إضافة إلى التطورات التي وصل لها قطاع الطيران المدني في المملكة، وإسهاماته في رؤية المملكة 2030، وتوجهات الهيئة لخصخصة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي.


وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد وقعت يوم أمس اتفاقية ثنائية لخدمات النقل الجوي مع حكومة مملكة البحرين الشقيقة، كما وقعت الهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة تقنية الفضائية، بهدف تعزيز مكانة المملكة على المستوى الاقليمي والدولي لمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، وتطوير التعاون في المجالات والأعمال والمشاريع ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين للوصول بها لأعلى درجات الجودة والاتقان.


تجدر الإشارة إلى قيام معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أمس الأربعاء بجولة ميدانية اطلع خلالها على أجنحة المنظمات السعودية المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2018م، رافقه بها معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي.

ACH: categories
صورة ذات علاقة
ACH: fromRelated true
ACH: numRows 0