وزير النقل يتفقد مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز


تفقد معالي وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان يوم الثلاثاء الماضي مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
 
و شملت الجولة التفقدية صالات السفر بالمجمع والبالغة 14 صالة وبعض المرافق الحيوية المساندة في المجمع للوقوف عن كثب على الاستعدادات والإمكانات التي وفرتها الدولة -أيدها الله-لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والتي من شأنها أن تعمل على تسهيل حركة قدوم الحجاج بكل يسر وطمأنينة .
 
واستمع معاليه إلى شرح مفصل من مدير شؤون الحج والعمرة بالمطار خالد الحربي عن كيفية تنفيذ خطة الحج لهذا العام في استقبال القادمين للحج بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار والمعايير القياسية التي تم تطبيقها لتقليص وقت إنهاء إجراءات الحجاج لمدة تصل الى 30 دقيقة . 
 
بعد ذلك اطلع معاليه على الخطة والآلية التي يتم بموجبها تهيئة جميع صالات المجمع إلى وضعية القدوم خلال فترة قدوم الحجاج وتحويلها إلى صالات مغادرة خلال فترة المغادرة وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية للصالات في كل مرحلة. ثم توجه معاليه الى الصالة رقم 13 حيث استقبل عدداً من حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر رحلة السعودية رقم 801 والقادمة من دكا وقدم لهم التهنئة والهدايا بمناسبة قدومهم .
 
من جانبه قال معالي الأستاذ سليمان الحمدان ان خدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وراحتهم شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعباً.
 
وشدد على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تنص على بذل الجهود وحشد كل الطاقات وتوفير كل الإمكانات من اجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في كل يسر وسهولة والارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم ارض المملكة وحتى مغادرتهم الى ديارهم سالمين غانمين، منوهاً بالاشراف والمتابعة المستمرة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.
 
يذكر ان الهيئة العامة للطيران المدني وجميع الإدارات المختصة في كل القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في مطار الملك عبدالعزيز قد اتخذت كامل الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من كل أقطار العالم وإنهاء إجراءاتهم وتسخير كل الإمكانات لإنهاء وصولهم عبر المجمع ومن ثم إلى الأراضي المقدمة بيسر وسهولة.
 
صورة ذات علاقة