"الطيران المدني" توقع اتفاقية مع شركة "أوبر" لنقل المسافرين


الرياض 14/8/2017 
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الاثنين (14 أغسطس 2017) اتفاقية مع شركة "أوبر" للتعاون سوياً في توفير خدمات أوبر للمسافرين بالمطارات عبر التطبيقات الذكية، ومن شأن الاتفاقية أن تمنح  شركة أوبر مناطق مخصصة لنقل المسافرين من وإلى مطارات المملكة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، كما أنها ستقدم الاتفاقية التي وٌقّعت اليوم في الرياض، للمسافرين في المطارات مجموعة واسعة من خيارات النقل عند الوصول، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتعزيز تجربة المسافرين عبر مطارات المملكة.
 
 ومثل الهيئة العامة للطيران المدني في التوقع الأستاذ صخر بن عبدالرحمن الملحم مدير عام التشغيل التجاري للمطارات، فيما مثل شركة "أوبر" الأستاذ زيد مدير عام شركة "أوبر" في المملكة العربية السعودية.  وتدعم الاتفاقية جهود أوبر الأوسع والتي تهدف إلى تسهيل عملية النقل في المملكة وجعلها أكثر كفاءة للمستخدمين. حيث يقدم التطبيق ميزات عديدة مثل التحقق من السائق وتعيين موعد الرحلات ومشاركة الوقت المقدر للوصول مع عائلتك وأصدقائك.
 
ومن جهته، أكد الأستاذ صخر بن عبد الرحمن الملحم مدير عام التشغيل التجاري للمطارات، أن الاتفاقية مع شركة أوبر العالمية – أحد مقدمي خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية في المملكة - ستسهم في رفع مستوى رضى المسافرين وتقديم خدمات مميزة لهم، حيث تهدف الهيئة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات بجودة عالية، وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل عملية النقل في من وإلى مطارات المملكة وجعلها أكثر كفاءة للمسافرين ومرتادي المطارات. 
 
وأضاف الملحم: " ستساهم الاتفاقية في الاستمرار بتقديم الفرص الاقتصادية التي تقدمها أوبر والتي يمكن أن يوفرها الاقتصاد الرقمي للمواطنين، وستمكن الاتفاقية السائقين المستخدمين لتطبيق "أوبر" من نقل الركاب بصورة فعالة، وهو ما تصبو إليه الهيئة العامة للطيران المدني في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من المطارات التي تشرف عليها".
 
من جانبه أوضح الأستاذ زيد هريش مدير عام شركة "أوبر" في المملكة العربية السعودية "يأتي توقيع هذه الاتفاقية كدليل على التزامنا المتزايد تجاه المملكة، ونحن نسعى دائماً للبحث عن شراكات تتيح للجميع التنقل بسهولة. تستقبل مطارات المملكة آلاف المسافرين يومياً، وتمنح تقنيات مثل أوبر لمستخدميها وسيلة نقل آمنة وموثوق بها وبأسعار معقولة وبكبسة زر واحدة. ويضاف إلى ذلك تأثيرنا الكبير والواضح في السوق السعودية، حيث تمكنا من استقطاب أكثر من 80,000 شريك-سائق سعودي من خلال التطبيق."
 
تلعب الشركة دوراً كبيراً في المملكة. وتقديراً لهذا الدور، منحت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي الشركة شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير، ويأتي ذلك انعكاساً لالتزام الشركة باللوائح التنظيمية وتوفير الفرص الاقتصادية في المملكة. و قد نجحت أوبر في استقطاب أكثر من 80 ألف شريك-سائق سعودي من خلال التطبيق خلال العام  - وهو رقم من المتوقع أن يرتفع مع توقيع اتفاقيات مثل هذه و الاتفاقية التي وقعت مع شركة "مطارات الرياض" أوائل الشهر الحالي .
 
يأتي التوقيع في منعطفاً هاماً من الصيف، حيث من المتوقع ارتفاع حركة الركاب في مطارات المملكة، كنتيجة موسم الحج القادم بالإضافة إلى العطل المقبلة.
 
-انتهى-
 
حول أوبر
مهمة أوبر هي توفير وسيلة تنقل موثوق بها إلى كل مكان، وللجميع. بدأنا في عام 2010م لحل مشكلة بسيطة؛ وهي كيف يمكنك الحصول على وسيلة تنقل بلمسة زر واحدة؟ بعد ست سنوات وأكثر من ملياري رحلة، بدأنا في مواجهة تحدٍ أكبر: الحد من الازدحام والتلوث في مدننا من خلال زيادة عدد الأشخاص باستخدام عدد أقل من السيارات.
 
أما في الشرق الأوسط، فإن لدى أوبر تواجد في الإسكندرية،عمان، بيروت، القاهرة، الدار البيضاء، الدمام، دبي، الدوحة، جدة، إسطنبول، كراتشي، لاهور، المدينة المنورة، مكة المكرمة، المنامة، الرياض، حائل، الخرج، ينبع ، منطقة القصيم، الطائف، المنطقة الشرقية، حيدر أباد، اسلام اباد، روالبندي،  فيصل أباد، وجوجرانوالا مع خطط للتوسع في المنطقة. ولطلب وسيلة تنقل؛ فإنه يتوجب على المستخدمين تحميل التطبيق المجاني للأندرويد، آي فون،  ويندوز فون، بلاك بيري 7، أو الاشتراك في:  uber.com/app، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  https://www.uber.com/cities
 
 
صورة ذات علاقة