جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ.gov.sa
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
263 نتيجه البحث
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم, مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر نوفمبر 2024. وأوضحت أن عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية بلغ (928) شكوى، مبينةً أنَّ "طيران أديل" جاء أقلّ شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر نوفمبر إلى 99%, بينما حلَّ طيران ناس ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100%، وجاءت ثالثًا الخطوط الجوية السعودية، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (13) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، حيث جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر نوفمبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات. وأشارت الهيئة إلى حصول مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 13 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. كما حصل مطار الأمير سلطان الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الملك سعود هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. وأبانت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمت. ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كُتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، حيث تم توزيعه على مشغلي المطارات، يتضمن تحديد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية، وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريقإقامة ورش عمل. يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (1929)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى شكاوى إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة وغيرها.
20-ديسمبر-2024
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني, اليوم، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر نوفمبر 2024م، وفقًا لـ 11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء، تطبيقًا للتوجُّهات الإستراتيجية، التي تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة. ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار أبها الدولي، ومطار عرعر الدولي، ومطار القريات، المراكز المتقدمة في التقرير، حيث قُسمت المطارات إلى خمس فئات، حقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنويًا، مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82%، بينما جاء ثانيًا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة التزام وصلت إلى 73%. وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، حصل مطار الملك فهد الدولي بالدمام على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على نسبة 91%، وتفوق مطار الملك فهد الدولي بالدمام على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في نسب تحقيق المعايير. وجاء في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا، حصول مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100%، فيما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجيزان ثانيًا بنسبة التزام 100%، حيث تفوق مطار أبها الدولي على مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان في نسب تحقيق المعايير، فيما حصل مطار عرعر الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا، بنسبة التزام 100% متفوقًا على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم. وحقق مطار القريات المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله على نسبة 100%، متفوقًا على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم. يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تستند في تقييم أداء المطارات إلى 11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء، أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك، علاوة على معايير تتعلق بذوي الإعاقة، وعدة معايير أخرى وفق أفضل الممارسات العالمية.
22-ديسمبر-2024
حصدت الهيئة العامة للطيران المدني، جائزة جمعية حماية المستهلك "مسار تعويض المستهلك"؛ وذلك نظير جهودها وتميزها في ضمان حقوق المستهلك، وتقديم خدمات بأفضل معايير الجودة لتحقيق أعلى معدلات الرضا وتحسين تجربة السفر. جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الجمعية اليوم بالرياض والذي يعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك، لتكريم الجهات والأفراد الذين كانت لهم إسهامات متميزة في تحقيق مستهدفات الجمعية. و يأتي التكريم في إطار سعي الهيئة لنشر الوعي بحقوق المسافرين وإيجاد بيئة تنافسية ترتكز على حماية هذه الحقوق وتحسين تجربة المسافرين. وتحرص الهيئة على تيسير إجراءات تقديم الشكاوى وضمان الشفافية وحل الشكاوى وفقاً للائحة والإجراءات المعتمدة، والتزامها بنشر الوعي بحقوق المسافرين وتوفير القنوات الميسرة للتواصل مع الهيئة، وتيسير إجراءات حصولهم على التعويضات التي تنص عليها لائحة حماية حقوق المسافرين. وقد أطلقت حملة "اعرف حقوقك" لضمان فهم كل مسافر لحقوقه وكيفية الاستفادة من اللائحة، وأهمية التواصل مع الناقلات الجوية حال تعرضهم لأي تحديات أثناء رحلاتهم، تمهيداً لتطبيق بنود اللائحة في مثل تلك الحالات، وتخصيص حسابات على الشبكات الاجتماعية وعلى موقعها الإلكتروني، إضافة إلى استخدام شاشات المطارات لعرض رموز QR تتيح الوصول المباشر لكل المعلومات التي يحتاجها المسافر لمعرفة حقوقه. كما اعتمدت الهيئة مؤخراً لائحة حماية حقوق المسافرين لتحل محل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء؛ مما يعكس مدى حرص الهيئة على حفظ وحماية حقوق المستهلك عبر استحداث اللائحة وشموليتها لجميع الأحكام المتعلقة برحلة المسافر وضمان حقوقه؛ بما يضمن تحسين تجربة المسافر وتقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة، كما تهدف اللائحة إلى تحقيق التوازن العادل فيما بين المسافر والناقلات الجوية وفق عقد النقل الجوي، وتعزيز التنافسية عبر الامتثال في تطبيق أحكام اللائحة. وضمن فقرات الحفل وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم مع جمعية حماية المستهلك في مجال حماية حقوق المستهلك وتفعيل الدليل الإلكتروني الموحد، ومثل التوقيع من جانب الهيئة المهندس فيصل الحبيّب، فيما مثلها من جانب الجمعية الأستاذ أحمد المهلكي. وتهدف المذكرة إلى تنظيم التعاون بين الهيئة وجمعية حماية المستهلك من أجل تفعيل الدليل الإلكتروني الموحد لحقوق وواجبات المستهلك. يذكر أن الجائزة تهدف إلى تحفيز المنظمات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي للمشاركة الفعالة في تحسين تجربة المستهلك، لتكون جزءًا من رؤية السعودية 2030م من خلال توفير بيئات تنافسية جاذبة للاستثمارات وتحسينها في المملكة.
15-مارس-2025
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة باللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، تقريرها للربع الأول لعام 2025م، الذي تضمن إصدار اللجنة (147) مخالفة، شملت فرض غرامات مالية تجاوزت 3.8 ملايين ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة. وأظهر التقرير إصدار مخالفتين بحق الناقلات الجوية؛ وذلك لعدم التزامها بتطبيق نظام تسجيل المسافرين المسبق وعدم التقيد بتعليمات المانفست، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها (15.000) ريال، و(63) مخالفة صادرة بحق الناقلات الجوية؛ وذلك لعدم قيامها بالتحقق من استيفاء الركاب لوثائقهم اللازمة، إضافة إلى عدم التقيد بالخانات الزمنية المعتمدة بإجمالي غرامات تجاوزت قيمتها مليون ريال. كما كشف التقرير قيام اللجنة بإصدار (61) مخالفة بحق الناقلات الجوية وذلك لعدم تقيدها بلائحة حماية حقوق المسافرين حيث تجاوز إجمالي الغرامات 2.7 مليون ريال، كما قامت بإصدار (21) مخالفة بحق الأفراد المسافرين؛ وذلك لعدم اتباعهم لتعليمات السلامة الجوية وما يرتكب من سلوك مخالف على متن الطائرة، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 12,400 ألف ريال. وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.
25-مارس-2025
التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اليوم، المدير العام للطيران المدني في المملكة المغربية طارق الطالبي، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض. وجرى خلال اللقاء، استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين المتعلقة بقطاع الطيران المدني.
27-مارس-2025
وقّع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج, اليوم، مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الكويت الشقيقة، التي مثلها الشيخ حمود مبارك حمود الصباح رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، وبحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، وذلك على هامش زيارة رسمية لدولة الكويت. وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطيران المدني، وتشمل مجالات التعاون، الفني والإداري والتنظيمي والتشغيلي والتقني في مجال الطيران المدني للبلدين، إضافة إلى تعزيز أمن وسلامة الطيران. وفي ذات السياق، عُقد خلال مراسم التوقيع اجتماعًا ثنائيًا لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني. يذكر أن الزيارة تأتي في إطار توسيع نطاق التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الطيران المدني، بما يسهم في دعم رؤية المملكة 2030 في تعزيز مكانتها مركزًا عالميًّا للطيران والنقل الجوي.
09-أبريل-2025
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم عن طرح منافسة عامة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني غير منتظم (عارض)، بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع مستوى التنافسية وتحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران بالوصول إلى 330 مليون مسافر وزيادة عدد الوجهات إلى أكثر من 250 وجهة دولية بحلول عام 2030. ودعت الهيئة العامة للطيران المدني، جميع المستثمرين الراغبين في الحصول على رخصة ناقل جوي وطني غير منتظم (عارض) إلى التقدم للمنافسة العامة من خلال إرسال خطاب رسمي إلى الهيئة عبر البريد الإلكتروني (CHRFP@gaca.gov.sa) لطلب كراسة الشروط والمواصفات للمنافسة على أن يتضمن بيانات مقدم الطلب ووسائل التواصل، مبينة أن موعد تقديم العروض يبدأ من تاريخ هذا الإعلان، ويكون آخر موعد لاستقبال العروض يوم الأربعاء21 /05/ 2025م.
13-أبريل-2025
رأس معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج الاجتماع الخامس للمنظمات الإقليمية للطيران المدني، وذلك بالتزامن مع أعمال مؤتمر منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) العالمي المقام خلال الفترة من 14 - 17 أبريل 2025م بالعاصمة القطرية الدوحة، وبمشاركة كبار المسؤولين في كل من: المؤتمر الأوروبي للطيران المدني (ECAC)، والمنظمة العربية للطيران المدني (ACAO)، واللجنة الأفريقية للطيران المدني (AFCAC)، واللجنة الأمريكية اللاتينية للطيران المدني (LACAC). وبُحثت خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين المنظمات الإقليمية للطيران المدني، واستعراض جهود التنسيق المشترك، إلى جانب مناقشة الأولويات المطروحة استعدادًا لانعقاد الجمعية العامة الثانية والأربعين لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، إضافة إلى التأكيد على التزام منظمات الطيران المدني الإقليمية القوي بتعميق التعاون بينها وضمان نهج موحد نحو التنمية الآمنة والمستدامة للنقل الجوي العالمي.
17-أبريل-2025
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني, اليوم، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر مارس 2025م، وفقًا لـ11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء، تطبيقًا للتوجُّهات الإستراتيجية، التي تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة. ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجيزان، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القريات، المراكز المتقدمة في التقرير، وقُسمت المطارات إلى خمس فئات، حقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنويًا، مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82%، بينما جاء ثانيًا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة التزام وصلت إلى 73%. وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، حصل مطار الملك فهد الدولي بالدمام على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على نسبة 82%. وجاء في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا، حصول مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجيزان على المركز الأول بنسبة التزام 100%، فيما جاء مطار أبها الدولي ثانيًا بنسبة التزام 100%، حيث تفوق مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان على مطار أبها الدولي في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم، فيما حصل مطار الأحساء الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا، بنسبة التزام 100% متفوقًا على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم. وحقق مطار القريات المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله على نسبة التزام بلغت 100%، متفوقًا على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم. مما يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تستند في تقييم أداء المطارات إلى 11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء، أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك، علاوة على معايير تتعلق بذوي الإعاقة، وعدة معايير أخرى وفق أفضل الممارسات العالمية.
21-أبريل-2025
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، تقريرها الشهري لالتزام المطارات والناقلات الوطنية بأوقات الرحلات لشهر مارس 2025م، وفقًا لحالة مغادرة الرحلة أو قدومها خلال فترة أقل من 15 دقيقة من الوقت المجدول لها، مما يوفر للمسافرين رؤية واضحة حول مستوى التزام شركات الطيران والمطارات بجداول الرحلات، وتستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر. وأشار التقرير الصادر عن شهر مارس 2025 إلى تصدر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار أبها الدولي، ومطار العلا الدولي، ومطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة، ومطار الدوادمي، ومطار طريف المراكز المتقدمة في التقرير، وقُسمت المطارات إلى 5 فئات، حقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنويًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 93%، وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا حصل مطار الملك فهد الدولي بالدمام على المركز الأول بنسبة 93%، وجاء في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا حصول مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 95%، وحصل مطار العلا الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا بنسبة التزام 97%، وحققت كل من مطار الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة، ومطار الدوادمي، ومطار طريف المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصولها على نسبة 100%. وعلى مستوى شركات الطيران، احتلت الخطوط الجوية السعودية المركز الأول بين الناقلات الوطنية بنسبة التزام 95% في القدوم وبنسبة 94% في المغادرة، وحققت شركة طيران ناس نسبة التزام بلغت 91% في القدوم 91% في المغادرة، وحقق طيران أديل نسبة 91% في القدوم 94% في المغادرة. وسلط التقرير الضوء على أبرز المسارات الجوية المحلية والدولية، وشهدت رحلة (الرياض-أبها) التزام بنسبة 98٪ في الحركة الجوية المحلية، واحتلت رحلة (الرياض-عمّان) المرتبة الأولى بين الرحلات الدولية بنسبة التزام 99٪. وتأتي هذه الجهود في إطار مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة إلى تعزيز مكانة المملكة مركزًا إقليميًا رائدًا في قطاع الطيران، عبر تحسين المعايير التشغيلية وتعزيز الكفاءة ورفع جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.
22-أبريل-2025
عرض النتائج 1 - 27 من 263 ل "تلف الحقائب الطيران السعودي"
تاريخ آخر تحديث لمحتوى الصفحة : 07/04/2025 11:27 بتوقيت المملكة العربية السعودية
هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟
ملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وقبول سياسة الخصوصية