176 نتيجه البحث
عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي البريطاني في العاصمة البريطانية لندن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون في مجال قطاع الطيران المدني، برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وبحضور المدير العام لمجموعة الطيران والبحرية والأمن في وزارة النقل البريطانية الدكتورة رانيا لينوتاريدي، ورئيس الجانب البريطاني في المجلس جيني جوبينز، وبمشاركة وفد من مجلس الأعمال السعودي البريطاني، ونواب الرئيس والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين وعدد من الخبراء في مجال الطيران والمطارات وقطاعات الخدمات بمنظومة الطيران. وتناول الاجتماع سبل الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، ومناقشة سبل تنمية الاستثمارات النوعية وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين. واستعرض معالي رئيس هيئة الطيران المدني في كلمة له خلال افتتاح أعمال الاجتماع الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني وأواصر العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وقال معاليه: ترتكز علاقتنا الاقتصادية اليوم على شراكة تجارية واستثمارية ناجحة، إذ بلغت القيمة الإجمالية للصادرات السعودية إلى المملكة المتحدة 1.36 مليار ريال بحلول الربع الأول من العام 2024، فيما بلغ معدل النمو السنوي لصادراتنا إلى المملكة المتحدة 5.82% في الفترة من 2018 إلى 2023، ما يعكس متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأفاد أن المملكة المتحدة تمثل مصدراً رئيسياً في السوق الأوروبية ففي عام 2023، تقارب حركة المسافرين في الاتجاهين بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة 1 مليون مسافر، بنسبة زيادة ملحوظة بلغت 50% مقارنة بالعام الذي سبقه. وأشار معاليه إلى ما تمتاز به المملكة من موقع إستراتيجي يربط بين ثلاث قارات، وحرص المملكة العربية السعودية على توفير فرص غير مسبوقة للطيران العالمي، والتزام المملكة بتنمية البنية التحتية لقطاع الطيران المدني، الذي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بشكل أكبر، حيث تقوم الهيئة باستكشاف الحلول المبتكرة في عالم الطيران، مثل التنقل الجوي المتقدم (AAM)، وأنظمة إدارة الحركة الجوية المتقدمة، حيث سيلعب تكامل الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية دوراً حاسماً في تعزيز تجربة الطيران الشاملة وتحسين الكفاءة التشغيلية. عقب ذلك، قدم أعضاء الوفد عرضاً تضمن نظرة عامة على الإستراتيجية الوطنية للطيران وأبرز منجزاتها، ودورها في تعزيز الربط الجوي للوصول إلى 250 وجهة، وتمكين استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي، ولمحة عن مبادرتي خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم، وبرنامج الاستدامة البيئية لأنشطة الطيران المدني، اللتان مهّدتا الطريق أمام بناء منظومة جوية متقدمة ورائدة، من شأنها تطوير مفهوم النقل والخدمات اللوجستية، والمحافظة على البيئة وتحسين جودة الحياة ودعم التنمية الاقتصادية، إضافة إلى نبذة مختصرة عن قطاع المطارات السعودية -تتضمن آلية التنفيذ وحجم الاستثمارات وفرص الأعمال، إلى جانب تسليط الضوء على الاستثمار في قطاع الطيران السعودي وعوامل التمكين والحوافز. بعد ذلك، وقعت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية SANS مع شركة مراقبة الحركة الجوية البريطانية NATS ، اتفاقية إطارية لتعزيز سعة المطارات. وضمن أعمال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي البريطاني، التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، بالمدير العام لمجموعة الطيران والبحرية والأمن في وزارة النقل البريطانية الدكتورة رانيا لينوتاريدي، جرى خلاله استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطيران المدني، كما التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس مديري شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج كلاً من: الرئيس التنفيذي لشركة مراقبة الحركة الجوية، مارتن رولف، والرئيس التنفيذي لشركة قولف ستريم مارك بيرنز، بحضور ممثلي قطاع الطيران بالمملكة؛ نوقش خلاله مستجدات صناعة الطيران وأوجه التعاون في مجال الطيران العام، وسبل تعزيزها في المملكة.
25-يوليو-2024
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بقطاع النقل الجوي والتعاون الدولي، التصريح ببدء تشغيل خطوط (آير سمرقند) الأوزبكية (Air Samarkand ) برحلات منتظمة (للمسافرين) بين المملكة وجمهورية أوزبكستان، متجهة من سمرقند إلى جدة خلال الموسم الصيفي لعام 2024، بواقع رحلتين أسبوعيًا بدءًا من 30 يوليو. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني المستمرة، لتعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، وفتح آفاق جديدة للسفر، والمتوافقة مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران.
29-يوليو-2024
19 سبتمبر 2024 م نوّه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، بما ورد في مضامين الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ وقال :" يأتي الخطاب الملكي السنوي تأكيدًا للمرحلة الاستثنائية التي تشهدها مملكتنا الغالية من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات، وتعزيزًا للمبادرات النوعية والمنجزات الجوهرية التي ترسخ مكانة المملكة لتكون في مصاف الدول الرائدة عالميًا من خلال تحقيق رؤية المملكة 2030 ؛ أساس التحول والاستدامة وضمان مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة". وفي الختام دعا الدعيلج المولى سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين, وأن يديم على البلاد أمنها واستقرارها.
19-سبتمبر-2024
29 سبتمبر 2024 م منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية "حيّاك" نظير تميزها في خدمة المستفيدين. وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من "المواصفات السعودية" لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض. وجاء استحقاق " الطيران المدني" بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين. وأكد مدير عام العناية بالمستفيدين في الهيئة العامة للطيران المدني المهندس فيصل بن خالد الحبيّب، حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، مشيرًا إلى أن حصولها على الشهادة جاء عقِب تطبيقها لمتطلبات اللائحة الفنية لشهادة الجودة السعودية لمراكز خدمة العملاء؛ بهدف ضمان جودة ما تقدمه مراكز خدمة العملاء وفقًا لأسس العمل المؤسسي وبما يتوافق مع متطلبات نظم إدارة الجودة المختلفة. وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعكس جهود الهيئة لتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة، والبحث عن كل ما يضيف إلى تجربة المسافرين، تجسيدًا لحرص الهيئة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين والمستفيدين كونها إحدى أولوياتها وتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية لترقى بمستوى الخدمات في إطار مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران. ولفت المهندس الحبيّب، النظر إلى أن مركز عناية المستفيدين بالهيئة، خضع لتقييم شامل من جودة الخدمات المقدمة للعملاء، وفقًا لمتطلبات واشتراطات محددة، لرفع مستوى التنافسية والجودة، إذ تطبق معايير الشهادة التي تعنى بتطوير مراكز خدمات العملاء في جميع المنظمات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وتغطي الخدمات المباشرة المقدمة للمستفيدين في إطار حصولهم على الخدمة، ويشمل ذلك التواصل الشخصي المباشر والمكالمات الهاتفية، وأنظمة الخدمة الذاتية، والخدمات الإلكترونية وغيرها من العمليات المماثلة؛ بهدف رفع مستوى مراكز خدمة المستفيدين، وتسهيل الإجراءات واختصار العمليات وتوفير معايير موحَّدة للخدمة، إضافةً إلى رفع مستويات رضا المستفيدين ورفع معايير الأداء، وكذلك تحسين بيئة المكان في تقديم الخدمة لضمان جودة ما تقدمه مراكز خدمة المستفيدين بالمنشآت من خدمات. وأكد حرص الهيئة العامة للطيران المدني وسعيها الدائم نحو تقديم الخدمات كافة للمسافرين والمستفيدين بأعلى معايير الجودة، تحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران. يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني، قد حصدت في يونيو من العام الحالي 2024م، جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي على مستوى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World) الذي أُقيم بمدينة أمستردام بهولندا، وحصولها في شهر مارس الماضي على جائزة جمعية حماية المستهلك نظير جهودها في حماية حقوق المسافرين، وذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الجمعية بالرياض بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك.
29-سبتمبر-2024
رأس معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الاجتماع الأول للجنة تفعيل برنامج الاستدامة البيئية للطيران المدني السعودي، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي وزارة الطاقة، وممثلي قطاع الطيران (الناقلات الوطنية، مشغلي المطارات، مزودي الخدمات)، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في الرياض. ويأتي الاجتماع في إطار تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية وشركات قطاع الطيران، وتذليل التحديات في مجال الاستدامة البيئية، والإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء والإستراتيجية الوطنية للطيران، الهادفة إلى تعزيز دور المملكة الرائد في مجال حماية البيئة، والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. ويهدف البرنامج إلى تقديم منصة لتسهيل الرقابة والتنسيق بين أصحاب المصلحة في قطاع الطيران، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ البرنامج بفاعلية، إضافة إلى تعزيز ممارسات المتابعة ورصد التقدم المحرز لضمان التحسين المستمر لمؤشرات الأداء ومستهدفات البرنامج، وبما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني ومع توجّه وأهداف رؤية المملكة 2030. ويتسم برنامج الاستدامة البيئية للطيران المدني السعودي (CAESP)، بإطار تنظيمي يعزز ممارسات الحوكمة ويتصف بالشمولية والتكامل , حيث يشمل البرنامج سبع ركائز بيئية تتضمن (انبعاثات الغازات الدفيئة ، الضوضاء، التنوع الاحيائي ، إدارة النفايات ، كفاءة استهلاك الطاقة والمياه ، الاستجابة للتغير المناخي). ويحتوي البرنامج على عدة مبادرات وبرامج فرعية ومستهدفات و مؤشرات أداء تم تطويرها واعتمادها على قطاع الطيران لضمان تحقيق المستهدفات الوطنية وللاستجابة للالتزامات الدولية، وفق إطار زمني محدد ، وبتوظيف عدة ممكنات من القطاع الحكومي والخاص.
05-نوفمبر-2024
مطارات السعودية
13-نوفمبر-2024
حصلت الهيئة العامة للطيران المدني على جائزة "الفائز الأكبر" على مستوى جميع الفئات والجهات المشاركة بالإضافة لحصولها على الجائزة الذهبية لفئة أفضل قياس لتجربة العميل في القطاع الحكومي وذلك خلال حفل الإعلان عن جائزة تجربة العميل السعودية الذي أقيم في الرياض. وتعد جائزة "الفائز الأكبر" أرفع جائزة في حفل جوائز تجربة العميل السعودية، وتمنح للجهة التي تظهر التزامًا استثنائيًا بتقديم تجربة عميل متميزة في جميع مراحل رحلة العميل، ويأتي فوز الهيئة من بين أكثر من 100 جهة من القطاع العام والخاص وبإجمالي عدد 327 مشاركة في مختلف فئات الجائزة. جاء فوز الهيئة بالجائزة نظير مشاركتها بالتعريف ببرنامج التقييم الشامل لجودة خدمات المطار والذي يهتم بتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء في مطارات المملكة، إضافة إلى جهود الهيئة المتواصلة في تقديم خدماتها للعملاء بأعلى معاييـر الجودة، والبحث عن كل ما يضيف إلى تحسين تجربة العميل وتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات المقدمة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية ومعايير الجودة المتبعة في تقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية إلى جانب سعيها الدائم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء وتحسين تجربة السفر انطلاقًا من دورها التنظيمي والإشرافي على قطاع الطيران والمطارات بشكل خاص، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030م والمتوافقة مع الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، وذلك بموجب معايير ومؤشرات قياس أداء يتم من خلالها المراقبة والإشراف على ما يقدم من خدمات، وإشراك العملاء وأصحاب العلاقة في تطوير تلك الخدمات، عن طريق جمع وتحليل البيانات والاستماع إلى آراء وملاحظات المسافرين التي يقدمونها عبر مختلف قنوات التواصل. يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني طبقت برنامج "التقييم الشامل لجودة خدمات المطار"، الذي يتكون من أربعة محاور فرعية تكاملية تهدف إلى تقييم تجربة المسافر عبر مطارات المملكة عن طريق قياس وتقييم أوقات انتظار المسافرين في رحلة السفر ومتابعة مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة ومتابعة جودة مرافق وخدمات المطارات، إضافة إلى آلية تعامل المطارات مع شكاوى المسافرين، بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات والابتكارات الجديدة في هذا المجال.
14-نوفمبر-2024
تُشارك الهيئة العامة للطيران المدني راعيًا إستراتيجيًا في النسخة السادسة من المعرض السعودي للطيران العام "ساند آند فن"، الذي ينظمه نادي الطيران السعودي، خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر الجاري، وذلك بمطار الثمامة في محمية الملك خالد الملكية بالرياض. وتأتي مشاركة الهيئة تأكيدًا على دورها الإستراتيجي في دعم قطاع الطيران العام، والتعريف بجهودها في قيادة عملية تحول قطاع الطيران بما يعزز من النمو الاقتصادي للمملكة، إلى جانب التعريف بمبادرات وبرامج الهيئة التي تأتي ضمن مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز التعاون وبناء الشراكات الإستراتيجية مع الشركات والجهات ذات العلاقة؛ لتوفير وسائل نقل جوي آمنة ومستدامة وأكثر كفاءة في إطار تنظيمي وفق أفضل الممارسات العالمية بما يضمن التشغيل الآمن والفعال. وستشارك الهيئة ضمن فعاليات المعرض في جلسات حوارية، تهدف إلى مشاركة قصص ملهمة واستعراض رؤى متعلقة بقطاع الطيران العامّ، وأحدث التطورات في مجالي التنقل الجوي المتقدم والطيران العامّ، مما يفتح آفاقًا جديدة لفرص استثمارية في مشروعات عملاقة ضمن قطاع الطيران، إلى جانب استعراض أبرز التجارب الأخيرة للتاكسي الجوي في مدينة نيوم، ونجاح تجارب التنقل الجوي المتقدم خلال موسم حج هذا العام، وكيف يمكن دمج تقنيات التنقل الحديثة بسلاسة في البيئة الحضرية وتعزيز الخدمات اللوجستية، مما يسهم في دفع قطاع الطيران العامّ نحو آفاق جديدة باستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية. يذكر أن فعالية "ساند آند فن" تُعد من أبرز الفعاليات في مجال الطيران؛ حيث يهدف إلى إلهام الجيل الجديد من الطيارين وعشاق الطيران، من خلال جلسات حوارية تفاعلية ولقاءات خاصة مع طيارين سعوديين متميزين. ومن المتوقع أن يستقطب معرض الطيران العام "ساند آند فن" لعام 2024 نحو 100,000 زائر، إلى جانب حضور أكثر من 100 من كبار الشخصيات وقادة الصناعة على مدار أيام المعرض الخمسة.
19-نوفمبر-2024
تؤكد المملكة العربية السعودية التزامها بإنشاء نظام متكامل لإدارة السلامة في الطيران يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. وفي ظل النمو السريع وزيادة تعقيد قطاع الطيران، وقد صُمم برنامج السلامة الوطني (SSP) في المملكة لإدارة السلامة بشكل استباقي عبر جميع الأنشطة المتعلقة بالطيران المدني في المملكة، من خلال إطار عمل مرن يتعامل مع التحديات الحالية ويتنبأ بالمتطلبات المستقبلية. يرتكز برنامج السلامة الوطني على نموذج إشراف قائم على الأداء، تحت قيادة الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) ويعتمد هذا النموذج على التقييمات الشاملة للمخاطر، وتحليل البيانات، ومؤشرات أداء السلامة المستهدفة للحفاظ على معايير السلامة ورفعها في جميع جوانب صناعة الطيران. ويسعى البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والشركاء في القطاع والجهات الدولية، لضمان تنفيذ كافة أنشطة الطيران في بيئة آمنة ومنضبطة، مما يسهم في تحقيق الأهداف العالمية للسلامة الجوية. يتكون برنامج السلامة الوطني من عدة عناصر رئيسية تشمل حوكمة السلامة، وإدارة المخاطر، وثقافة التحسين المستمر. وتُعد الخطة الوطنية للسلامة الجوية (NASP) أحد العناصر الأساسية لهذا البرنامج، حيث تعمل كخارطة طريق استراتيجية لتعزيز السلامة من خلال تحديد المخاطر، وتحديد اهداف السلامة ، وتنفيذ تدابير مستهدفة للتخفيف من المخاطر المحتملة. كما تركز هذه الخطة على أهمية اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات، مما يمكن المملكة من الاستجابة بشكل فعال لأكثر قضايا السلامة إلحاحًا. تتولى اللجنة الوطنية للسلامة الجوية (NASC) الإشراف على البرنامج، وتلعب دورًا محوريًا في مراقبة أدائه العام وضمان الامتثال لمعايير وممارسات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، وتعمل اللجنة بالتنسيق مع فرق عمل ولجان متخصصة في السلامة لتبادل معلومات السلامة وتطوير مبادرات مشتركة تهدف إلى تعزيز السلامة في مختلف جوانب صناعة الطيران. وبالإضافة إلى الدور التنظيمي، يركز برنامج السلامة الوطني على تعزيز ثقافة السلامة من خلال تشجيع التواصل الشفاف والتعاون بين جميع أصحاب المصلحة في مجال الطيران، فيما يعتمد البرنامج نهجاً يهدف إلى تمكين الأفراد والمنظمات من الإبلاغ عن قضايا السلامة دون الخوف من العقوبات، مما يسهم في خلق بيئة تعزز التعلم المستمر والتحسين في العمليات اليومية. بفضل هذه الجهود المشتركة، يهدف برنامج السلامة الوطني إلى ترسيخ مكانة المملكة كقائد إقليمي في مجال سلامة الطيران، وتعزيز دورها في منطقة الشرق الأوسط، والمساهمة في تحقيق تقدم ملموس في معايير السلامة على المستوى العالمي، مما يضمن أعلى مستويات السلامة لصالح المسافرين وصناعة الطيران والمجتمع السعودي بأكمله. للاطلاع على برنامج السلامة الوطني، اضغط هنا تواصل مع فريق برنامج السلامة الوطني على البريد الإلكتروني: ssp@gaca.gov.sa
26-نوفمبر-2024
البرنامج الوطني لأمن الطيران: عملت الهيئة العامة للطيران المدني على تصميم هذا البرنامج ليكون مرجعًا شاملًا لتعزيز وحماية أمن الطيران المدني، ويهدف إلى تعزيز أمن الطيران المدني، ويُعد جزء أساسي من جهود الدولة لتأمين المطارات والطائرات والمسافرين والبضائع والشحنات المرتبطة بالطيران، كما يشمل البرنامج مجموعة من المعايير والقواعد التي تتماشى مع التوجيهات الدولية، مثل تلك الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO). البرنامج الوطني لمراقبة جودة أمن الطيران: هو إحدى البرامج الوطنية التي تعنى بجميع ما يخص أنشطة مراقبة جودة أمن الطيران والتي تتضمن عمليات التدقيق والتفتيش والاختبارات الأمنية وذلك لتحديد مستوى الامتثال للمتطلبات الوطنية. البرنامج الوطني للتدريب الأمني: يهدف البرنامج الوطني للتدريب الأمني إلى تطبيق الاتفاقيات الدولية التي اعتمدتها المملكة مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، وفقًا لـ ملحق الأمن رقم (17) لاتفاقية شيكاغو ودليل الأمن (8973)، ويتطلب البرنامج تدريب الأفراد الذين ينفذون ضوابط الأمن بشكل كافٍ، مع تحديث سجلاتهم وإصدار التراخيص اللازمة. يُنفذ البرنامج من قبل الهيئة العامة للطيران المدني التي وضعت المعايير اللازمة لتدريب واختيار وترخيص العاملين في مجال أمن الطيران المدني، ويطبق البرنامج على جميع العاملين في هذا المجال، ويشمل تدريبهم على الإجراءات الأمنية والامتثال للمعايير الدولية، وتُعد الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولة عن الإعداد والتطبيق والمراقبة لضمان تنفيذ البرنامج بما يتوافق مع المعايير والمتطلبات.
27-نوفمبر-2024
عرض النتائج 1 - 18 من 176 ل "تلف الحقائب الطيران السعودي"
هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وقبول سياسة الخصوصية