‏مدربو الطيران المدني يجتازون دورة المنظمة الدولية


 
اختتمت دورة "تدريب المدربين" والتي أشرفت عليها المنظمة الدولية للطيران المدنيICAO) ) بحضور مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للخدمات المركزية الأستاذ نعيم بن عبدالعزيز الشبانه، ضمن برنامج انضمام الأكاديمية لمراكز الامتياز الإقليمي، وذلك بمشاركة 11 مُدربا يمثلون مختلف المراكز والتخصصات الأكاديمية.
 
من جانبه، أوضح رئيس الأكاديمية الأستاذ فهد بن سليمان الحربي أن الشراكة القائمة بين الأكاديمية والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO  تعد من أهم الشراكات التي تتماشى مع رؤية وتوجهات الهيئة العامة للطيران المدني وتعزز مساعي الأكاديمية تجاه تقديم الخدمات النوعية في مجال التدريب.
وأشار إلى أن دورة "تدريب المدربين" تمثل الجزء الثاني من برنامج انضمام الأكاديمية كمركز امتياز اقليمي بعد انعقاد دورة "تدريب المدربين عن بُعد" التي مثلت الجزء الأول من البرنامج، مفيدا أن مدربي الأكاديمية استطاعوا تجاوز الدورتين بنجاح.
ونوه الحربي بأهمية هذه الدورات ودورها في دعم مكانة الأكاديمية لتصبح مركز امتياز إقليمي معتمد دولياً وهو أحد الأهداف الاستراتيجية التي اقتربت الأكاديمية من تحقيقه وسيسهم بشكل مباشر في دعم مخرجاتها بما يلبي دعم مطارات المملكة بالقوى العاملة المؤهلة في تخصصات " المراقبة الجوية – صيانة أنظمة الطيران – الإطفاء والإنقاذ – سلامة وتشغيل المطارات – أمن الطيران ".
 
وأفاد رئيس الأكاديمية أن التعاون مع المنظمة الدولية استمر بتأهيل  6 كُبراء مدربين بالأكاديمية لدعم مخرجات و جودة التدريب، مثمناً في الختام الدعم الذي تجده الأكاديمية من قبل مساعد الرئيس للخدمات المركزية وقيادات الهيئة العامة للطيران المدني.
 
 
صورة ذات علاقة