هيئة الطيران المدني تُصدر العدد 95 من مجلتها المتخصصة في النقل الجوي


30 سبتمبر 2020
 
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، العدد الـ 95 من مجلتها المتخصصة في مجال عالم الطيران والنقل الجوي.
وخصصت المجلة عددها، عن جائحة فيروس كورونا وكيفية تعامل الهيئة خلال الجائحة في تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابر الصحية، وفق معاير السلامة بالعمليات التشغيلية لشركات الطيران الوطنية والأجنبية وخدمات الملاحة الجوية والمطارات ومزودي الخدمات الأرضية ومطابقة أعلى المعاير الدولية والعمل بجاهزية، إضافة إلى المنتجات التوعوية للمسافرين بطرق الوقاية من فروس كورونا.
 
واستهل العدد، بكلمة لمعالي رئيس الهيئة بعنوان "السلامة والوقاية أولوية في مطارات المملكة"، أكد فيها حرص حكومتنا الرشيدة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في ظل جائحة كورونا المستجد، وبذل الغالي والنفيس في سبيل التخفيف من آثار الجائحة، منها تعليق الرحلات الجوية حرصاً منها على سلامة المواطنين والمقيمين.
 
وتطرق إلى ما اتخذته الهيئة من إجراءات من منطلق دورها التشريعي، من خلال قيامها بالتأكد من سلامة العمليات التشغيلية وعقد العديد من ورش العمل لتوعية العاملين في مختلف القطاعات بالمطارات بالتعاون مع مراكز المراقبة الصحية، وإلزامها شركات الشحن الجوي العاملة بالمطارات السعودية باشتراطات السلامة الصحية واتخاذ كافة التدابر الصحية والوقائية لضمان استمرار عمليات الشحن والإمداد بما في ذلك المعدات الطبية والأدوية والمواد الغذائية وغيرها من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة.
 
وتناول العدد جملة من الموضوعات المتخصصة، وحواراً مع نائب الرئيس الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط الأستاذ محمد علي البكري، والذي استعرض دعم "الأياتا" والاقتراحات والحلول التي قدمتها للتخفيف من آثار الجائحة، منوهاً بتحرك المملكة قبل الأزمة الحالية الذي كان سريعاً وحقق نتائج ملموسة في التحديث وتطوير البنية التحتية وفي النمو الاقتصادي.     
ويمكن الاطلاع وتصفح مجلة الطيران المدني التي تصدر من إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالهيئة العامة للطيران المدني، عبر موقعها
الإلكتروني: مجلة الهيئة

صورة ذات علاقة