هيئة الطيران المدني توقع مذكرة تعاون مع جمعية أسر التوحد الخيرية


25 أكتوبر 2020
 
وقع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري اليوم، مذكرة تعاون مع جمعية أسر التوحد الخيرية، والذي مثلها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان رئيس مجلس الإدارة، وذلك بمقر الهيئة في الرياض.
 
وتهدف المذكرة إلى رفع الوعي تجاه "اضطراب طيف التوحد"، وتحسين تجربة المسافرين عبر المطارات السعودية من ذوي اضطرابات طيف التوحد على نحو يسهم في تعزيز الخدمات المقدمة لهم في القطاعات الحيوية بشكلٍ عام ومرافق المطارات بشكلٍ خاص، وتسهيل إجراءات السفر منذ وصولهم وحتى جلوسهم على مقعد الطائرة، إلى جانب تأهيل وتدريب العاملين بالمطارات على كيفية التعامل مع ذوي اضطرابات طيف التوحد عبر منصة KLD التعليمية.
 
وتشمل الاتفاقية، تأهيل وتدريب العاملين في المطارات السعودية على كيفية التعامل مع ذوي اضطراب طيف التوحد، وتفعيل "اليوم العالمي للتوحد" بغرض توعية مرتادي المطارات باضطرابات طيف التوحد.
 
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص من منطلق إيمانها في توفير أرقى وأفضل الخدمات المقدمة لعملائها بالمطارات ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم مبادرات وبرامج نوعية، والتعاون والتكامل مع جميع شركاء العمل المجتمعي.

ACH: categories
صورة ذات علاقة