"الطيران المدني" تنظم ملتقى "تمكين المرأة في قطاع الطيران المدني"


8 مارس , 2022 

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ملتقى "تمكين المرأة في قطاع الطيران المدني"، بمشاركة عدد من منسوبات قطاعات وإدارات الهيئة، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض.
 
ويأتي تنظيم الملتقى تأكيداً على أهمية دور المرأة في المنظومة ونقطة انطلاق نحو طريق التمكين للمنسوبات في مختلف قطاعات وإدارات الهيئة، ومواصلة لجهود تفعيل برامج ومبادرات تمكين المرأة في الهيئة.
 
ويهدف الملتقى إلى إبراز أهمية تفعيل دور المرأة في الهيئة من خلال تعزيز مشاركتها وإثبات كفاءاتها في جميع قطاعات وإدارات الهيئة، وتسليط الضوء على أهم الإنجازات والمبادرات النوعية التي شاركت فيها المرأة داخل الهيئة وخارجها، إلى جانب تعزيز التواصل الداخلي بين منسوبات الهيئة من خلال إبراز مهامهن وأدوارهن في مختلف قطاعات وإدارات الهيئة.
 
وأبرز الملتقى ما قامت به الهيئة ضمن مستهدفات استراتيجية القطاع من تعزيز ورفع نسبة مشاركة المرأة في القطاع وتوسيع خيارات العمل أمامها وزيادة مشاركتها من خلال التوظيف والاستقطاب المباشر على الوظائف الإدارية والتخصصية والفنية في عدة مجالات، بالإضافة إلى تمكين وتعزيز ثقافة الريادة والابتكار لدى المرأة في جميع قطاعات الهيئة وتحويلها إلى بيئة عمل مستدامة وفق رؤية القيادة الرشيدة، إلى جانب تمكين المرأة من العمل في قطاع الطيران بمختلف المجالات والمستويات الوظيفية، إيماناً بدورها في تطوير وتعزيز صناعة الطيران في عدة مجالات أبرزها: الهندسية والمالية والإدارية والقانونية وتقنية المعلومات، والمراقبة الجوية وأمن وسلامة الطيران، والتراخيص الاقتصادية، والتي تأتي متوافقة مع أهداف "رؤية المملكة 2030".
 
وفي ختام فعاليات الملتقى، كرمت الهيئة خريجات برنامج دبلوم تمكين المرأة في حوار القيادة لعام 2021 م، كما قدمت لهن شهادات الشكر والتقدير.

صورة ذات علاقة