"الطيران المدني" و"مطارات" تشاركان في معرض الدفاع العالمي بالرياض


5 مارس , 2022 

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة في معرض الدفاع العالمي في نسخته الأولى والذي يقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022م، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبتنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية وسط مشاركة حوالي 600 شركة من 42 دولة حول العالم.
 
وتستعرض الهيئة ومطارات في جناحهما استراتيجية قطاع الطيران المدني، وتسلطان الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع، إلى جانب إبراز استضافة المملكة العربية السعودية لقمة طيران ذات أهمية عالمية في عام ٢٠٢٢.
 
وسيتضمن الجناح، الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني إضافة إلى عرض أحدث التقنيات الحديثة في مجال أمن المطارات وبرامج أمن الطيران، إضافة إلى لمحة عن مشاريع قطاع الطيران المدني في بناء وتطوير وتحسين مطارات المملكة.
 
كما سيتم إبراز معايير أمن وسلامة قطاع الطيران المدني، إلى جانب تسليط الضوء على فرص التعاون بين قطاع الطيران المدني والقطاع العسكري من خلال العمل على تطوير فرص جديدة في المملكة وتمكين دعم أحدهما الآخر للنمو الاقتصادي، حيث يحوي الجناح أيضاً عدة جهات مشاركة وهي: الأكاديمية السعودية للطيران المدني، وشركة مطارات القابضة، وشركة مطارات الرياض، وشركة مطارات جدة، وشركة مطارات الدمام، وشركة تجمع مطارات الثاني.
 
يذكر أن معرض الدفاع العالمي والذي يُعد الحدث العالمي الرائد في قطاع الدفاع والأمن، حيث يستعرض أحدث تقنيات صناعة الدفاع والأمن عبر مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات، وذلك في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشراكات، واستعراض إمكانات أنظمة التوافق العملياتي التي تعدّ من أهم التوجّهات في صناعة الدفاع والأمن العالمية.
صورة ذات علاقة