هيئة الطيران إلى أمريكا لتعزيز التعاون التقني وعرض الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران


الرياض 27 يونيو 2018
يبدأ وفدُ من الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الحكيم بن محمد التميمي اليوم زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية يلتقي خلالها مجموعة من المسئولين في مجال الطيران والنقل الجوي بعددٍ من الولايات الأمريكية.
 
وسيلتقي الوفد خلال الزيارة التي تستمر لعدة أيام برئيس هيئة الطيران الفدرالي الأمريكي، ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية في مجالات بناء وتشييد المطارات، ومجال الأنظمة التقنية، وتشغيل المطارات، إلى جانب قطاعات متخصصة في مجال خدمات الطيران وأنظمة الملاحة الجوية، إضافة إلى رؤساء شركات الناقلات الجوية الأمريكية.
 
وسيجري وفد الطيران المدني اجتماعات ثنائية مع القيادات التنفيذية في كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة في بناء المطارات وتقديم الاستشارات المتقدمة في قطاع الطيران وسوق النقل الجوي.
ومن المقرر أن يُطلع الوفد السعودي نظراءه الأمريكيين على مزايا البيئة الاستثمارية في المملكة، والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الطيران المدني التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التخصيص.
 
وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الحكيم بن محمد التميمي في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين سلطات الطيران في البلدين وتهدف إلى تعزيز التعاون التقني في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي، والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين البلدين في هذا المجال.
 
وأكد التميمي على أهمية صناعة الطيران المدني في المملكة وسوق النقل الجوي الذي يشهد تطورًا اقتصاديًّا مضطردًا، بالإضافة إلى نمو الحركة الجوية في أجواء المملكة التي تتطلب إيجاد بنية تحتية تواكب هذا النمو، من خلال عقد الشراكات مع الشركات المتقدمة وبيوت الخبرة في هذا المجال، واستقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال للاستثمار في مطارات المملكة.
 
وضم الوفد عددًا من الإدارات المعنية في الهيئة منها قطاع المطارات وتقنية المعلومات والاتصالات والسياسات الاقتصادية والنقل الجوي وقطاع المشاريع إلى جانب مشاركة الأكاديمية السعودية للطيران المدني.

صورة ذات علاقة