رئيس هيئة الطيران المدني يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج ١٤٣٩


24 أغسطس 2018
رفع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ عبد الحكيم بن محمد التميمي باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات الهيئة، خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة نجاح وتميز موسم حج هذا العام 1439هـ على مختلف الأصعدة.
كما رفع معاليه التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وسمو نائبه على متابعتهما الدائمة والمستمرة لما يُقدم من خدمات متكاملة عبر كافة القطاعات لحجاج بيت الله الحرام.
 
وقدم التميمي تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ولسمو نائبه على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي وللتسهيلات التي انعكست إيجابا على سلاسة تنفيذ إجراءات القدوم والمغادرة.
 
وأزجى معاليه الشكر لمعالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيرام المدني الدكتور نبيل العامودي على حرصه ومتابعته الدائمة لتنفيذ الخطط التشغيلية في  مطاري جدة والمدنية المنورة.
 
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " واس " : بفضل من الله ثم بتوجيه من القيادة الحكيمة جرت مراحل القدوم كما خطط لها.
 
وأضاف: تم تحديد الطاقة الإستيعابية للوصول إلى 45 الف حاج خلال 24 ساعة ، وتطبيق مبادرة وزارة الداخلية " الطريق إلى مكة" بإنهاء إجراءات الحجاج الماليزين والاندونيسيين من محطة المنشأ، واستقبال حجاج اوروبا وأمريكا من الصالتين الشمالية والجنوبية، إلى جانب إضافة 10 "كاونترات" جديدة في الصالة الشمالية، ورفع كفاءة التشغيل والمتابعة على مدار الساعة.
 
وأكد معاليه أنه تمّ في مطارَيْ جدة والمدينة المنورة بالتعاون مع الجهات الأمنية وباقي القطاعات الخدمية تقليص وقت إنهاء إجراءات الرحلات للحجاج بما يحقق الراحة والسهولة والسلاسة في الإجراءات.
وأكد معاليه على تسخير هيئة الطيران المدني كافة إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات اللائقة لضيوف الرحمن في صالات السفر، موضحاً أهمية تكثيف الجهود المبذولة لخدمة الحجاج وتسهيل إجراءات مغادرتهم ليعودوا إلى بلدانهم في يسر وأمان.

صورة ذات علاقة