الطيران المدني يبرز تراث المطارات في الجنادرية


تشارك الهيئة العامة للطيران المدني لأول مرة في  الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) والذي انطلق أمس برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظة الله.

من جانبه قال الأستاذ باسم بن عبد الله السلوم مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للاتصال المؤسسي والتسويق: " لا شك أن مهرجان الجنادرية له دور مميز في المحافظة على التراث السعودي والفلكلور الشعبي والموروث الحضاري، وتوسيع دائرة الاهتمام بالفكر والثقافة والمحافظة على معالم البيئة المحلية وما تنطوي عليه من دروس وتجارب.. وذلك بما يوفره من محاضرات وندوات ثقافية ونماذج ومجمعات تمثل كل منطقة من مناطق المملكة"،  ونوه السلوم إلى أن حرص العديد من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية على المشاركة في الجنادرية يعكس أهمية المهرجان والدور الريادي للمملكة في المجالات المتعددة للثقافة والحضارة" .

وأوضح السلوم أن الهيئة العامة للطيران المدني حرصت على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الكبرى بجناح وذلك لتعريف الزوار والمشاركين بالتاريخ التراثي للطيران المدني في المملكة بشكل عام وللمطارات السعودية بشكل خاص.. كيف كانت؟ وكيف أصبحت؟ وذلك من خلال الكثير من الصور التراثية والحديثة، وأشار إلى أن هذا الجناح سيسهم في التعريف بالمشاريع العملاقة التي أنجزتها الهيئة وتلك التي يجري تنفيذها في الوقت الراهن، علاوة على المشاريع المستقبلية التي تستهدف تطوير شبكة مطارات المملكة، ورفع مستوى خدماتها التي تقدم للمسافرين وزوار المملكة والشركات ذات العلاقة، على نحو يواكب التطورات العالمية.

يذكر أن جناح الهيئة في الجنادرية سيقوم بعرض نماذج للعديد من الطائرات القديمة والحديثة لتعريف المشاركين في المهرجان وزواره بأنواع الطائرات واحجامها قديما وحديثا، كما ستشارك الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة بجناح يوفر دورات تدريبية في السلامة والطيران للأطفال وزوار المهرجان.
صورة ذات علاقة