الطيران المدني يشارك في جنادرية 33 بدورات تدريبية مجانية للأطفال


الرياض 18 ديسمبر 2018
تشارك الهيئة العامة للطيران المدني للمرة الثانية في الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) والذي ينطلق برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظة الله.
 
وتأتي مشاركة الهيئة في محفل هام كالجنادرية ضرورة لما يمثله من جماهيرية عالية وحضور كثيف طيلة أيامه، فضلا عن دور المهرجان المميز في المحافظة على التراث السعودي والفلكلور الشعبي والموروث الحضاري، وتوسيع دائرة الاهتمام بالفكر والثقافة والمحافظة على معالم البيئة المحلية وما تنطوي عليه من دروس وتجارب.. وذلك بما يوفره من محاضرات وندوات ثقافية ونماذج ومجمعات تمثل كل منطقة من مناطق المملكة.
 
ويشارك بالجنادرية الكثير من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية تحرص على المشاركة في الجنادرية وهو ما يعكس أهمية المهرجان والدور الريادي للمملكة في المجالات المتعددة للثقافة والحضارة.
وتحرص الهيئة العامة للطيران المدني حرصت على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الكبرى بجناح وذلك لتعريف الزوار والمشاركين بالتاريخ التراثي للطيران المدني في المملكة بشكل عام وللمطارات السعودية بشكل خاص والكشف عن قصص النجاح التي مرّت بها وتطورها وكيف كانت وإلى أين أصبحت وذلك من خلال الكثير من الصور التراثية والحديثة.
 
وأشار المشرف العام على الاتصال المؤسسي والتسويق طلال بن إبراهيم العبيلان أن الجناح سيسهم في التعريف بالمشاريع العملاقة التي أنجزتها الهيئة وتلك التي يجري تنفيذها في الوقت الراهن، علاوة على المشاريع المستقبلية التي تستهدف تطوير شبكة مطارات المملكة، ورفع مستوى خدماتها التي تقدم للمسافرين وزوار المملكة والشركات ذات العلاقة، على نحو يواكب التطورات العالمية.
 
يذكر أن جناح الهيئة في الجنادرية سيستعرض سلسلة معلومة طيران للمساعدة على التغلب على فوبيا الطيران وكذلك تاريخ الطيران المدني في المملكة من خلال مجموعة من الصور التاريخية للمطارات السعودية، بالإضافة إلى عرض مجموعة نماذج للطائرات قديماً إبان بداية عهد الطيران السعودي، إلى جانب استعراض مشاريع الهيئة القائمة والمستقبلية في تطوير المطارات الدولية والمحلية، وستشارك الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة بجناح يوفر دورات تدريبية تشبيهية في الأمن والإطفاء للأطفال خلال فعاليات المهرجان.

ACH: categories
صورة ذات علاقة