الطيران المدني يؤهل شبابًا سعوديين للعمل مفتشين وطنيين في المطارات


الرياض 8 يوليو 2018
أنهت الهيئة العامة للطيران المدني " دورة المفتشين الوطنيين " يوم أمس بالرياض وذلك ضمن برنامج أمن الطيران التعاوني للشرق الأوسط الذي تترأسه المملكة وذلك في إطار التعاون بين الهيئة والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) الذي تستهدف عدة قطاعات منها الخطوط السعودية وقوات الأمن الخاصة ووحدة أمن المطارات بالقوات الجوية وإدارة أمن المطارات بالمباحث العامة والهيئة العامة للطيران المدني.
 
وأوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لأمن الطيران الأستاذ محمد بن سعد الفوزان بأن الدورة تهدف إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في مجال أمن الطيران وتأهيل مفتشين وطنيين بالمطارات بما يسهم في تطبيق المعايير الدولية الخاصة بأمن الطيران والمطارات.
 
وأكد بأن الدورة تأتي إيمانا من الهيئة بضرورة تطوير منسوبيها ومنسوبي الجهات الأمنية العاملة في المطارات، حيث تعتبر الدورة من أهم الدورات التأهيلية في مجال أمن الطيران والتي تمنح المتدربين الذين نجحوا في اجتياز الدورة رخصة للعمل كمفتشين وطنيين في مطارات المملكة طبقا لمواصفات وشروط المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).
 
وأعرب الفوزان عن سعادته بتخريج 16 " مفتشًأ وطنيًّا " ضمن خطط تدريبية مستقبلية قادمة لضخ المزيد من الخبرات من السعوديين المؤهلين للعمل في مهام حيوية في مطارات المملكة.

صورة ذات علاقة