توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي مع الكاميرون


وقَّعت المملكة وجمهورية الكاميرون اتفاقية خدمات النقل الجوي ممثلة بمعالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني  ومعالي السيد ألين إيدغار ميبي انغو  وزير النقل الكاميروني وذلك في مقر وزارة النقل بالرياض.
 
وفي تصريح لمعالي الوزير الحمدان بعد مراسم التوقيع أكد أن مكانة المملكة الريادية في مجال الطيران المدني بالمنطقة والتزامها بتطوير أطر التعاون في مجال النقل الجوي يعكس ملامح السياسة الحثيثة التي تنتهجها حكومة المملكة العربية السعودية، الرامية إلى تحقيق المزيد من النمو والتطوير للقطاع، وبتقديم كافة التسهيلات وجوانب التعاون لخدمة ضيوف الرحمن.
 
كما صرح معالي وزير النقل الكاميروني بكلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومة المملكة على التعاون مع جمهورية الكامرون في تذليل الصعوبات امام زوار المملكة من الجمهورية، وقدم شكره الخالص لمعالي وزير النقل الحمدان على دعمه الكامل لانجاز هذه الاتفاقية. 
 
وشملت الاتفاقية على عدد  من البنود التنظيمية التي تضمن حق الطرفين في الحقوق الممنوحة وتعددية التعيين وبنود تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وجدول الطرق للحقوق المتفق عليها، وغيرها من البنود في مجال التعاون في خدمات النقل الجوي.
 
يذكر أن توقيع  الاتفاقية حضره السفير الكاميروني لدى المملكة السيد عيا تيجاني، ومدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني مبارك مشهور الشهراني، ومدير الاتفاقيات الثنائية والمعاهدات الدولية بالهيئة الاستاذ محمد حسن ازمرلي.
صورة ذات علاقة