الطيران المدني يعلن بدء إجراءات طرح مشروع مطار القنفذة الجديد


الرياض 4 نوفمبر 2018 
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن بدء إجراءات تأهيل المقاولين تمهيداً لطرح منافسة إنشاء مشروع مطار القنفذة الجديد، وذلك ضمن أهداف ومبادرات برنامج التحول الوطني.
 
ودعت الهيئة للمشاركة في برنامج تأهيل المقاولين المسبق تمهيداً لطرح منافسة المشروع وحددت الهيئة يوم الثامن من نوفمبر الجاري آخر موعد لاستلام متطلبات المقاولين.
 
 واختارت الهيئة موقع مطار القنفذة الجديد على بعد 25كم شمال المحافظة، بمساحة إجمالية تصل إلى 24كم متر مربع، وذلك بعد دراسة كاملة للموقع بناء على معايير واشتراطات اختيار مواقع المطارات المنصوص عليها عالمياً واقليمياً ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.
 
ويستوعب مشروع مطار القنفذة الجديد 500 ألف مسافر سنوياً، ويشمل إنشاء صالة سفر بكامل الخدمات التشغيلية والفنية اللازمة لتشغيل 5 رحلات بالساعة، بالإضافة إلى إنشاء مدرج طيران مزود بجميع مرافق الملاحة الجوية اللازمة لحركة الطائرات وساحة وقوف للطائرات تتسع لعدد 5 طائرات في وقت واحد، علاوة عن إنشاء عدد من المرافق كمحطة الكهرباء ومحطة مياه ومبنى الإطفاء وبرج للمراقبة الجوية وإنشاء شبكة طرق ومواقف للسيارات وكامل البنية التحتية التي يحتاجها المطار.

بالإمكان الاطّلاع على تفاصيل دعوة تأهيل المقاولين من خلال الرابط التالي:
https://gaca.gov.sa/scs/Satellite?blobcol=urldata&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1442851393972&ssbinary=true


ACH: categories
صورة ذات علاقة
ACH: fromRelated true
ACH: numRows 0