"الطيران المدني" توقع مذكرة تفاهم مع Oracle للتعاون في مجال التحول الرقمي


03 فبراير 2022
 
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني أمس مذكرة تفاهم مع شركة Oracle في مجال التحول الرقمي، بهدف التعاون لتطوير ودعم خارطة طريق للتسريع الرقمي باستخدام خدمات Oracle السحابية في مبادرة التحول الرقمي بالهيئة، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر التقني الدولي (LEAP) في الرياض.
 
ووقع المذكرة من جانب الهيئة مديرعام التقنية والتحول الرقمي المهندس عبدالله بن فهد الشايع، ومن جانب Oracle فهد بن عبد العزيز الطريّف، المدير العام ونائب رئيس قسم الحوسبة السحابية لدى شركة Oracle في المملكة العربية السعودية وأسواق المشرق و شمال أفريقيا.
 
وتشمل المذكرة التعاون في عدد من المجالات والأنشطة التقنية المختلفة فيما يتعلق بخارطة طريق التحول الرقمي للبيئة السحابية، والتنسيق المتبادل فيما يخص الندوات الفنية السحابية والتدريب والتوجيه، وتسهيل التدريب وتعيين نقطة اتصال لتنفيذ التعاون الناجح بين الطرفين.
 
وتأتي المذكرة ضمن مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني في تعزيز نطاق التعاون في مجال التحول الرقمي الذي تحرص الهيئة على تفعيله مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية المختصة في المجالات التقنية المتقدمة؛ حرصاً منها على مواكبة أحدث ما تحقق من تطور في المجال التقني، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

صورة ذات علاقة