رئيس الطيران المدني يدشن برنامج التدقيق الأمني السنوي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض


15 فبراير , 2022 

دشن معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزير بن عبدالله الدعيلج اليوم، برنامج التدقيق الأمني السنوي للعام 2022م ابتداءً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لأمن الطيران واستمرارية الأعمال الأستاذ محمد بن سعد الفوزان والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبدالله المغلوث وعدد من مسؤولي مفتشي أمن الطيران والجهات الأمنية الحكومية العاملة بالمطار.
 
ويأتي التدشين بهدف قياس امتثال الجهات العاملة بالمطارات لأحكام البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني لتحقيق أعلى درجات المستوى الأمني، إلى جانب الاطلاع عن قرب بالأعمال والمهام الرقابية لمفتشي أمن الطيران ودورهم الفعال في قياس الأداء ورفع مستوى الأمن في المطارات.
 
واطلع معالي رئيس هيئة الطيران المدني خلال زيارته ، على آلية عمل التفتيش الأمني في نقطة التدقيق الأمني التي يمر بها العاملين والإجراءات التي تتخذ وفق تطبيق أفضل المعايير العالمية.
 
وأوضح معالي الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج أن الزيارة تأتي للاطلاع على دور النقطة ومهامها الرقابية والأمنية وتحفيزاً لمفتشي أمن الطيران وإبراز دورهم الفعّال في قياس الأداء ورفع مستوى الأمن في المطارات.
 
وأشاد معاليه بالتطور التقني الأمني بمطارات المملكة كافة وبمستوى العمل المهني للقائمين عليه وهو بكل تأكيد عمل مشترك لرفع الحس الأمني بين جميع الجهات الحكومية العاملة في المطارات بهدف تحقيق أعلى درجات المستوى الأمني بالمطارات كافة.
صورة ذات علاقة