"الطيران المدني": تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا الاتحادية وتحديث إجراءات الحجر المؤسسي للمواطنين القادمين إلى المملكة


8 ديسمبر 2021 

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن بتعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا الاتحادية وإليها، وتحديث إجراءات الحجر المؤسسي المعتمدة للمواطنين القادمين إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها.
 
وينص التعميم على تعليق جميع الرحلات القادمة بشكل مباشر أو غير مباشر من جمهورية نيجيريا الاتحادية، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن (14) يومًا في دولة أخرى من الدول المسموح القدوم منها، موضحة أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة (5) أيام على غير المواطنين القادمين منها مع فحص (PCR) في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.
 
كما نص التعميم الصادر من الهيئة بتطبيق الحجر المنزلي على المواطنين القادمين من جميع الدول المعلق القدوم منها لمدة (5) أيام على أن يقوم المسافر بإجراء فحص (PCR) في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.
 
وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة في المملكة، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.
صورة ذات علاقة