الطيران المدني يختتم مشاركته في المؤتمر الثامن اللجنة الإشراقية للخطة الافريقية في العاصمة الكينية


27 أغسطس , 2023

اختتمت الهيئة العامة للطيران المدني مشاركتها في المؤتمر الثامن اللجنة الاشرافية للخطة الافريقية والمقام في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 21-25 أغسطس الحالي.

ومثل الهيئة في المؤتمر المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) الدكتور بدر بن صالح الصقري، حيث أكد في كلمة له على أهمية قطاع الطيران المدني في تعزيز الاتصالات الدولية، ودعم التجارة والسياحة، وتوفير فرص العمل. 

وأوضح أن النقل الجوي يسهم بشكل كبير في التقدم الاقتصادي والتنمية، إضافة إلى دوره الحيوي في تعزيز التفاهم والتعاون بين دول العالم.

وتحدث الدكتور الصقري عن الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران وإسهامها في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، للارتقاء بالقطاع وتطويره لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات محلياً وإقليمياً ودولياً، وليكون رافداً مهماً في التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن استراتيجية القطاع تستهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًا، و 250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول العام 2030. 

وتطرق إلى خطّة التنفيذ الإقليمية الشاملة لأمن الطيران والتسهيلات في أفريقيا (AFI SECFAL Plan)، والخطة التنفيذية الإقليمية الشاملة للسلامة الجوية في أفريقيا (AFI Plan) في تعزيز أمان وتسهيل الطيران في القارة الأفريقية، مؤكدًا على ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين الدول الأفريقية والمنظمات الدولية لتعزيز السلامة والأمان في قطاع الطيران وتحسين الخدمات المقدمة. 

 وأعرب المندوب الدائم للمملكة وممثلها في منظمة "الايكاو"، عن تفاؤله بالتحقيق المستمر للنجاح في تنفيذ الخطط المذكورة، داعيًا إلى تعزيز التعاون من أجل مستقبل مشرق يعزّز صناعة الطيران في أفريقيا.