المملكة تشارك في اجتماع خبراء أمن الطيران بمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)


22 ديسمبر 2020
 
شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في الاجتماع الحادي والثلاثين لخبراء أمن الطيران بمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، الذي عٌقد عن بٌعد خلال الفترة من 14 - 17 ديسمبر 2020م، ومثّل وفد المملكة المشارك في الاجتماع مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لأمن الطيران محمد بن سعد الفوزان.
 
وكانت هيئة الطيران المدني قدمت خلال الاجتماع ورقتي عمل بعنوان (اليوم العالمي لأمن الطيران المدني)، و(المنصة الالكترونية للشحن الجوي- وشج) والتي لاقت دعماً وتأييداً من الدول المشاركة في الاجتماع، كما قامت المملكة بالمشاركة في تقديم ورقتي عمل مع الدول الأعضاء بالمنظمة بعنوان (استخدام الوسائل الحية في الشحن الجوي والبريد)، و(التحقيق الأمني).
 
يذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك بشكل فاعل ومؤثر في مثل هذه الاجتماعات بهدف دعم التعاون، والتنسيق مع المنظمات الدولية والاقليمية بما يعزز حضورها وتواجدها الدولي والاقليمي ووضع القواعد والتوصيات والمواد الإرشادية التي تكفل حماية الطيران المدني من أفعال التدخل غير المشروع.
 
كما تبذل المملكة وفي هذا الإطار جهودها في تطوير أمن الطيران المدني وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات، لتطبيق الإجراءات الأمنية وفق أعلى المعايير الدولية في المطارات، وتأهيل ورفع كفاءة العناصر الوطنية المؤهلة في مجال أمن الطيران.
 
تجدر الإشارة إلى أن اجتماع خبراء أمن الطيران بمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، يُعقد بشكل سنوي ويضم خبراء أمن الطيران بالدول الأعضاء بالمنظمة وبمشاركة عدد من الدول والشركات المصنعة والمنظمات الأخرى ذات العلاقة بصناعة النقل الجوي.

ACH: categories
صورة ذات علاقة