الطيران المدني يشارك في اجتماع خبراء أمن الطيران


الرياض , 21 مايو 2019

 

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في الاجتماع الثلاثون لخبراء أمن الطيران والذي عقد في الفترة من 13 - 18 مايو 2019 بمقر منظمة الطيران المدني العالمي (ICAO)

 

ومثّل وفد الهيئة المشارك في الاجتماع سعادة مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لأمن الطيران الأستاذ محمد بن سعد الفوزان حيث يُعقد الاجتماع بشكل سنوي ويضم خبراء أمن الطيران بالدول الأعضاء بالمنظمة، وبمشاركة عدد من الدول والجهات الأخرى.

 

وتشارك المملكة بشكل فاعل ومؤثر في مثل هذه الاجتماعات بهدف وضع قواعد وتوصيات والمواد الإرشادية تكفل حماية الطيران المدني من أفعال التدخل غير المشروع.

 

وفي هذا الإطار تبذل المملكة جهودا رامية إلى تطوير مجال أمن الطيران وتعزيزا مبادئ التعاون المشترك وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات، فضلا عن رفع كفاءة البنية التحتية لأمن الطيران، وتطبيق الإجراءات الأمنية وفق أعلى المعايير الدولية في المطارات، وتأهيل العناصر الوطنية المؤهلة في مجال أمن الطيران.

 

هذا وطُرح في اجتماع خبراء الطيران عدد من أوراق العمل التي لاقت تأييد من المملكة والتي تصب في مصلحة أمن الطيران العالمي، وقد شاركت المملكة في طرح عدد من أوراق العمل مع الدول الصديقة.

صورة ذات علاقة