لطيران المدني السعودي يختتم مشاركته في معرض دبي للطيران 2019م


21 نوفمبر 2019

 اختتم جناح الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، مشاركته في فعاليات معرض دبي للطيران 2019م، والذي أقيم خلال الفترة من 17 _ 21 نوفمبر بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الجناح طوال الخمسة أيام، زيارة عدد من. أصحاب السمو والمعالي وكبار الشخصيات إلى جانب المهتمين والمستثمرين والمتخصصين بعالم وصناعة الطيران في العالم.

وعرف الجناح خلال مشاركته في فعاليات المعرض، بمشروعات الهيئة الحديثة والمستقبلية في بناء وتطوير وتحديث المطارات بالمملكة وأبرز استثماراتها، إضافة إلى التطورات التي وصل لها قطاع الطيران المدني في المملكة.

  وطوال فترة فعاليات المعرض، اكتظ جناح الهيئة بالزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث جذبت الصور والمجسمات والمعروضات التقنية المتعلقة بأبرز وأحدث المشروعات التطويرية والإنشائية في المملكة، الزوار الذين أبدوا إعجابهم بمنطقة (استكشف السعودية والتجربة الفريدة) وعلى ما تحتويه من صور عن المملكة ومعلومات وأرقام وإحصائيات تبرز جهود الهيئة في مجال صناعة النقل الجوي وتطوير المطارات في المملكة والبالغ عددها 28.

  كما جذبت منطقة (التقنية التفاعلية)، الزوار حيث حرصت الهيئة على معايشتهم تفاعليا من خلال شاشة عرض تفاعلية تظهر معلومات عن رسالة ورؤية الهيئة المستقبلية والمواقع الجغرافية للمطارات وإحصائيات عدد المسافرين وعدد الرحلات، إلى جانب مجسم تفاعلي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة يعرض من خلال جهاز معلومات ومواصفات المطار وكذلك مشاهدة فيديو عما يحتويه المطار من مواصفات هندسية وتقنية وفق أعلى المعايير الدولية..

يذكر أن جناح الهيئة العامة للطيران المدني بالمعرض، شارك فيه العديد من الجهات هي: الهيئة العامة للاستثمار، وشركة الطيران المدني السعودي القابضة ممثلة بشركة مطارات الرياض والدمام، والخطوط السعودية، وفلاي ناس، وشركة تقنية الفضائية، والأكاديمية السعودية للطيران المدني.

ويعد المعرض الذي أقيم في مطار آل مكتوم الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر، إحدى المنصات التي تستطيع الشركات من خلالها عرض المنتجات والخدمات المتعلقة بالمطارات والطيران وتسليط الضوء على أحدث خططها التوسعية، حيث يوفر بيئة مميزة يمكن من خلالها التعرف على أحدث الابتكارات المستخدمة في بناء وتجهيز المطارات، وأحدث الحلول والتقنيات والخدمات المتعلقة بالمطارات.

وأقيم المعرض على مساحة 645 ألف متر مربع وشهد حضوراً على المستوى الرسمي بين كافة المعارض على مستوى العالم، وبمشاركة 160 دولة، و1300 عارض و165 طائرة مدنية وعسكرية.

انتهى

ACH: categories
صورة ذات علاقة