هيئة الطيران المدني" تشارك في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 في بريطانيا


21 يوليو 2024

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض فارنبره الدولي للطيران 2024م، خلال الفترة 22-26 يوليو الجاري والذي يعقد بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة، ويشهد عددا من الفعاليات الهامة في صناعة الطيران.

 

ويوفر معرض فانبره الدولي للطيران منصة تستعرض من خلالها الهيئة دور قطاع الطيران المدني في المملكة وحجم التقدم المحرز في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، بالإضافة إلى بناء علاقات ثنائية وشراكات استثمارية مع منظومة الطيران المدني في المملكة المتحدة، حيث يستعرض الوفد السعودي الفرص الاستثمارية المتاحة وحجم التطورات التي تقودها الهيئة في منظومة الطيران بهدف تمكين النمو والابتكار في صناعة الطيران.

 

وخلال مشاركة الوفد السعودي في المعرض، تنظم الهيئة بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي البريطاني للطيران، لتبادل الخبرات واستعراض فرص الاستثمار التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي والهام.

 

يذكر أن قطاع الطيران المدني في المملكة، شهد تحولاً كبيراً وتطورات متسارعة تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، فقد شهد القطاع خلال النصف الأول من العام 2024م أرقامًا قياسية في الحركة الجوية، حيث ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 17% لتصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12% لتصل إلى 446 ألف رحلة، بالإضافة إلى ذلك شهدت هذه الفترة الإعلان عن خارطة طريق الطيران العام، كما كان للهيئة الريادة في تجربة التاكسي الجوي أحد أنماط التنقل الجوي المتقدم والتي ستسهم في تمكين النمو والابتكار في قطاع الطيران بالمملكة.

 

ومن المتوقع أن يجذب معرض فارنبورو الدولي للطيران 2024م قرابة 75 ألف زائر من 102 دولة، يمثلون 250 وفداً من قطاعات الطيران المدني والعسكري والفضاء.

صورة ذات علاقة