المملكة تستضيف الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط


19 مايو 2024 م

 استضافت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اليوم، الاجتماع السابع لمدراء الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي الايكاو، بمشاركة وحضور رؤساء ومدراء عموم سلطات الطيران المدني في دول الشرق الأوسط ومنظمات قطاع الطيران المدني الإقليمية والدولية، وذلك في فندق ريتز كارلتون بالرياض.

 ورحب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج في الكلمة الافتتاحية بالأشقاء والضيوف الكرام في العاصمة الرياض، وتشريفهم لهذا الاجتماع، مُقدماً الشكر للمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي(الإيكاو) في منطقة الشرق الأوسط، للدور الذي يقوم به، في سبيل تطوير الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط، ودعم الشراكة والتواصل بين الدول في هذا المجال.

 وأكد معاليه أن احتضان الرياض لهذا الاجتماع ، يأتي حرصاً على تعزيز أطر التنسيق، والتعاون مع دول الشرق الأوسط كافة في قطاع الطيران المدني الدولي، كما يُتيح الفرصة لمناقشة وتبادل وجهات النظر، وعرض أفضل الممارسات، التي من شأنها المساهمة في تطوير قطاع الطيران المدني بالمنطقة، وعرض التحديات التي تواجهه.

 وأوضح الدعيلج أن المملكة أولت أهمية بالغة لقطاع الطيران المدني، إذ يُعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية، من خلال مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، ودعمه لقطاع السياحة، وتوفير الوظائف المباشرة وغير المباشرة، ومساندته لباقي القطاعات الاقتصادية والصناعية لتحقيق النجاح والتطور والنمو المستمر.

 وأضاف: إيماناً بالأهمية الكبرى لقطاع الطيران المدني، وضعت المملكة الاستراتيجية الوطنية للطيران والتي تهدف إلى تطوير هذا القطاع بالانسجام التام مع رؤية السعودية 2030، لخلق بيئة استثمارية تنافسية في هذا المجال، ورسم مستقبل قطاع الطيران السعودي، ليكون رائداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

 وتناول الاجتماع السابع لمدراء الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط العديد من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير قطاع الطيران في المنطقة كالتطورات العالمية والإقليمية وسلامة الطيران والملاحة الجوية وأمن الطيران والتسهيلات وحماية البيئة والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي والتخطيط الاستراتيجي ودعم التنفيذ، بجانب تسليط الضوء على آخر المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

صورة ذات علاقة