رئيس هيئة الطيران المدني يقف على سير الأعمال في مشروع مطار الجوف الجديد


 18 يناير, 2022

وقف معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، على مشروع مطار الجوف الدولي الجديد الجاري تنفيذه، واطلع ميدانياً على سير الأعمال الإنشائية في صالة السفر الجديدة، وآخر التجهيزات والأعمال القائمة بالمشروع.

واستمع معالي رئيس الطيران المدني إلى شرح مفصل عن المشروع وما تم إنجازه حتى الآن، حاثا الجميع لأهمية تسريع وتيرة العمل وحل التحديات التي تواجه المشروع.
وتفقّد الدعيلج المطار الحالي وتجول في مرافقه وآلية سير العمل مطلعا عن كثب للخدمات المقدمة للمسافرين، مؤكدا أهمية الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز كل مامن شأنه توفير بيئة صحية في المطار وتجربة سفر مرنة للمسافرين.
 
يذكر أن الطاقة الاستيعابية لمشروع مطار الجوف الجديد تصل إلى مليون مسافر سنوياً، ويشتمل على صالة سفر جديدة بالكامل بمساحة إجمالية تصل إلى (23.250) متراً مربعاً، تحتوي على (7) بوابات للسفر و(4) جسور إركاب تتصل مباشرة بالصالة، وتضم صالة السفر (13) منصةً لإنهاء إجراءات السفر متزامنة مع عدد (3) منصات ذاتية الخدمة.
 
كما يتميز المشروع بقدرته على مناولة رحلتين دوليتين و(5) رحلات داخلية في آن واحد، ويستوعب المطار الجديد عدد (6) طائرات متزامنة فئة (C) أو عدد (2) طائرات فئة (C) متزامنة مع عدد (2) طائرات فئة (E)، بالإضافة إلى تجهيز المطار بأحدث أنظمة التشغيل والخدمة؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات الراحة والأمان للركاب، وتوفير مرافق البنية التحتية كافة اللازمة للمطار.

صورة ذات علاقة