المنصوري يرأس وفد المملكة المشارك في معرض الكويت للطيران 2020


15 يناير 2020
 
شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في فعاليات معرض الكويت للطيران 2020 في نسخته الثانية، والذي يقام خلال الفترة من  15 إلى 18 يناير الجاري تحت رعاية أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ورأس وفد المملكة المشارك معالي رئيس الهيئة العامة الطيران المدني الاستاذ عبد الهادي المنصوري.
 
وزار نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح ورئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وضيوف المعرض جناح المملكة المشارك واستمعوا إلى شرح عن منظومة قطاعات النقل الجوي في المملكة وشرح موجز عن بعض المشاريع المنفذة والقائمة.
 
كما زار الجناح سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود واطلع على محتوياته وأهدافه.
 
وتهدف المشاركة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع واستعراض التطورات الكبيرة التي وصل إليها، وعرض مشاريع قطاع الطيران المدني في بناء وتطوير وتحسين المطارات بالمملكة والبالغ عددها 28 مطاراً، إضافة إلى اطلاع الزوار على استعداد الهيئة للمرحلة النوعية المقبلة على مستوى صناعة الطيران بعد فتح التأشيرة السياحية بالمطارات وبدء استقبال المملكة للوفود الزائرة بغرض السياحة.
 
وتأتي مشاركة الهيئة لإبراز إنجازات قطاع الطيران المدني واستعراض المشاريع القائمة وتأكيد تميز الطيران المدني في المملكة العربية السعودية في ظل التوسع الذي تشهده المنطقة من إنشاء المطارات وتطويرها للاستحواذ على حصتها من سوق الطيران، إلى جانب الالتقاء مباشرة بمختلف الجهات ذات الصلة بالطيران المدني، لمناقشة المستجدات والتحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني في المنطقة.
 
يذكر أن معرض الكويت للطيران 2020 في نسخته الثانية، سيحظى بمشاركة أكثر من 35 دولة من بينها المملكة العربية السعودية، و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية بالإضافة إلى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران لعرض آخر ما تم التوصل إليه من تطور في مجال صناعة الطيران وتقديم آخر التقنيات المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 70 طائرة متنوعة في فعاليات المعرض، كما يهدف معرض الكويت للطيران إلى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية في الأسواق العالمية، ونقل الخبرات العالمية وآخر المستجدات والتكنولوجيا في مجال الطيران والفضاء.


ACH: categories
صورة ذات علاقة