"الطيران المدني" تعقد ورشة عمل تحسين تجربة المسافر في المطارات السعودية


16 سبتمبر 2021


عقدت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في الإدارة العامة للجودة وحماية المسافرين أمس، ورشة العمل الدورية الخاصة بتحسين تجربة المسافر في المطارات السعودية، وذلك في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.
 
وهدفت الورشة إلى مشاركة توجهات الهيئة في تحسين تجربة المسافرين، وتبادل الخبرات بين جميع الأطراف، وتوحيد الجهود للوصول إلى هدف مشترك وهو تحسين تجربة المسافرين في مطارات المملكة.
 
وناقشت الورشة برنامج التقييم الشامل لجودة خدمات المطار ومعايير ومؤشرات قياس الأداء، وتأثير جائحة كورونا على أوقات انتظار تجربة المسافر وعلى أعداد المسافرين، بالإضافة إلى مناقشة شكاوى المسافرين على المشغلين والناقلات الوطنية والمطارات وسبل تحسينها.
 
وتناولت الورشة أبرز التحديات التي تواجه المسافرين من ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة بما يساهم في معالجة القصور في إجراءات السفر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين تجربتهم في جميع مراحل السفر.
 
وشهدت الورشة حضور عدد من ممثلي الناقلات الوطنية والشركة السعودية للخدمات الارضيّة، بالإضافة إلى ممثلين من منسوبي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.


صورة ذات علاقة