إسهاماً في دعم الجهود الوطنية والتكافل الاجتماعي "الطيران المدني" تنظم حملة للتبرع بالدم


15 يونيو 2022م
 
نظمت الهيئة العامة للطيران المدني حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.
 
وضمت وحدة سحب الدم المتنقلة فريق متخصص لعملية سحب الدم في مقر الهيئة بالرياض والتي تحرص الهيئة على تنظيم مثل هذه المبادرات إسهاماً منها في دعم بنوك الدم المحلية لتزويدها بما تحتاجه لخدمة المرضى وتعميقاً لروح العطاء والعمل التطوعي تجاه المجتمع وتأكيداً لثقافة التبرع بالدم .
 
وشهدت الحملة تفاعلًا لافتًا لمنسوبي الهيئة بالتبرع، كما تضمنت رسائل توعوية عن أهمية وفوائد التبرع بالدم ودوره في حفظ الحياة، وبيان آثاره الصحية لدى جميع فئات المجتمع.
 
وتأتي هذه الحملة امتدادًا للعديد من المبادرات التي تنفذها الهيئة العامة للطيران المدني في سبيل تعزيز الصحة العامة، ودعمًا للمبادرات الإنسانية التي تُسهم في إنقاذ حياة المحتاجين للدم بجميع فصائله.
 
يشار إلى أن اليوم العالمي للتبرع بالدم انطلق في عام 2004م بمدينة جوهانزبيرغ عاصمة جنوب إفريقيا برعاية منظمة الصحة العالمية، ليصبح بعد ذلك تقليد عالمي تحرص الدول و المنظمات العالمية المشاركة فيه بهدف تأمين وتزويد بنوك الدم باحتياجها اللازم من الدم. 
صورة ذات علاقة