مطار الملك عبد العزيز يستقبل أول رحلة حجاج قادمة من بنغلاديش


جدة 14 يوليو 2018

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي، اليوم السبت، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام وذلك عبر مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار قادمة من جمهورية بنغلاديش الشعبية.

 

وكان في استقبال ركاب الرحلة مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن حمد البسام، ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي الاستاذ عصام فؤاد وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار.

 

ويشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بدءاً من اليوم تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، حيث أنهت جميع القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في المطار الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من جميع أقطار العالم.

 

وكان معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أعتمد الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام والتي شملت التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن وتهيئة الجهات الحكومية العاملة بالمجمع لمرحلة قدوم الحجاج وكيفية إنهاء إجراءاتهم بأسرع وقت ممكن.

 

يذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي يتميز بتهيئة كامل صالات السفر للرحلات القادمة فقط ابتداءً من غرة ذي القعدة حتى الـ6 من شهر ذي الحجة، ثم يتم إعادة تهيئته مرة أخرى للرحلات المغادرة فقط بكامل مرافقه ابتداءً من الـ 14 من ذي الحجة حتى الـ 15 من منتصف شهر محرم القادم، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة بـ 3800 حاج في الساعة , ويضم المجمع 14 صالة سفر يوجد بها (136) منصة لإنهاء إجراءات السفر و(192) منصة للجوازات، و(18) بوابة سفر و(10) سيور للحقائب، وصالتين للدرجة الاولى و(100) موقفاً للحافلات، كما تتسع ساحة وقوف الطائرات في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى (26) طائرة في وقت واحد.