الطيران المدني تنظم ورشة عمل لتحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مطارات المملكة


12 يوليو 2021
 
نظّمت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ورشة عمل بعنوان "الصعوبات التي تواجه المسافرين من ذوي الإعاقة".
 
وهدفت الورشة التي عُقدت يوم الخميس 28 ذو القعدة 1442هـ الموافق 8 يوليو 2021، في مقر الهيئة العامة للطيران المدني بمدينة الرياض، إلى تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مطارات المملكة، ووضع خطط لتطوير الخدمات المقدمة لهم، وتلبية احتياجاتهم لرفع مستوى جودة الخدمات للمسافرين، فضلاً عن التعريف بالهيئة وبرنامج التقييم الشامل لجودة خدمات المطارات.
 
وجرى خلال الورشة الاستماع إلى تجربة المسافرين من ذوي الإعاقة في مطارات المملكة، كما تم مناقشة الطلبات المقدمة من المسافرين من ذوي الإعاقة، والصعوبات التي تواجههم خلال رحلة السفر.
 
وأوصت الورشة بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية العاملة بالمطارات؛ لتحقيق أقصى درجات المرونة والسلامة في الإجراءات والتسهيلات، وحصر المتطلبات لمرافق ذوي الإعاقة بمطارات المملكة، بالإضافة إلى مراجعة وتحديث الإجراءات المتعلقة بمغادرة وقدوم ذوي الإعاقة أثناء سفرهم جواً بما يتوافق مع المعايير والمقاييس الدولية، علاوة على التنسيق مع الناقلات الجوية والجهات والمنظمات الوطنية حيال المتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة.


ACH: categories
صورة ذات علاقة