"الطيران المدني" تنظم ورشة عمل تعريفية عن ترخيص أندية الطيران


12 يناير , 2023
 
في ظل حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تنظيم الطيران الرياضي بجميع انشطته، عقدت الهيئة بالتعاون مع نادي الطيران السعودي وشركة سماء الغربية، ورشة عمل بعنوان "ترخيص اندية الطيران على اللائحة 149"، بمشاركة المختصين والمهتمين بأنشطة الطيران الرياضي بالمملكة.
 
وتهدف الورشة التي أقيمت يومي 8 و11 يناير من الشهر الحالي بالرياض وجدة وسيتم عقدها في مدن اخرى بالمملكة سيعلن عنها قريباً، إلى تعريف أندية الطيران بطريقة الترخيص وتزويدهم بجميع المتطلبات والنماذج.
 
وتناولت الورشة، عدة محاور شملت متطلبات ترخيص النادي على اللائحة 149، ومحتويات الدليل التشغيلي لنادي الطيران، وأنشطة الطيران المرغوب ممارستها في النادي، إلى جانب شرح اللوائح الخاصة بانشطة الطيران الرياضي رقم 101 للطيران بالريموت كنترول، ورقم 103 الطيران الشراعي، ورقم 105 القفز المظلي، ورقم 91 الجزء المتعلق بفعاليات الطيران وكذلك الجزء المتعلق بالطيران الرياضي.
 
وسلطت الورشة الضوء على التعريف بجميع المتطلبات لترخيص نادي الطيران، وشرح نموذج التقديم وطريقة تعبئته، وتزويد الحضور بطرق التواصل للحصول على مسودة دليل تشغيلي للنادي.
 
وتأتي تنظيم مثل هذه الورش في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني لتمكين أنشطة الطيران الرياضي المختلفة والتعريف بأنواعها والآليات المتبعة النظامية في ذلك بما يساهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران ويعزز من دورها كمشرع ومنظم لصناعة النقل الجوي في المملكة.

صورة ذات علاقة