‎الدعيلج يلتقي مدير سلطة الطيران المدني بجمهورية نيجيريا


10 أغسطس 2022
 
التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أمس، المدير العام لسلطة الطيران المدني في جمهورية نيجيريا الكابتن موسى نوحو، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين المملكة وجمهورية نيجيريا في مجال النقل الجوي.
 
وعلى هامش زيارته للمملكة قام المدير العام لسلطة الطيران المدني في جمهورية نيجيريا، بزيارة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اطلع خلالها على عرض مرئي يتناول تجربة ونجاح المملكة في تطوير وإدارة العمليات في المطار، علاوة على الاستفادة من تجارب المطار من استخدام التقنية لخدمة المسافرين.
 
وتجول الكابتن موسى نوحو والوفد المرافق في صالة المغادرة رقم ١ ، ومنطقة إجراءات المسافرين، ومنطقة الإجراءات الأمنية، ومحطة الإطفاء والإنقاذ، إضافة إلى صالة الحج في المطار.
 
كما قام بزيارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة واطلع خلالها على إيجاز لتجربة الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي من خلال اتفاقية البناء ونقل الملكية والتشغيل بين الهيئة العامة للطيران المدني وشركة طيبة لتطوير المطارات.
 
و تجول الكابتن نوحو والوفد المرافق في صالات المطار، مطلعين على الإجراءات التشغيلية ومرافق خدمة الحجاج ومركز العمليات المشتركة بالمطار.

صورة ذات علاقة