مذكرة تفاهم بين المملكة وكوريا الجنوبية لتعاون في مجال المطارات


05 ديسمبر 2019

وقع معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في مكتبه اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019م، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال المطارات مع معالي وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل بكوريا الجنوبية السيدة كيم هيون- مي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المطارات والتبادل التكنولوجي، والمشاركة في بين البلدين في مشاريع إنشاء المطارات وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، وذلك فقاً للتشريعات السارية لدى البلدين.

وشملت مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين نطاقات تعاون متعددة من أبرزها تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة فيما يتعلق بالمطارات وإدارته وتحديثها، وتطوير السياسات والتعليمات ذات الصلة بالسلامة والجودة أساليب إدارة مرافق المطارات، إضافة إلى تقديم الخدمات الفنية والمهنية، والمشاركة في الدورات التدريبية وجلسات العمل المتعلقة بمجال المطارات، كما تشجع مذكرة التفاهم على تبادل الزيارات للخبراء والمختصين بين البلدين.

ويأتي توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وكوريا الجنوبية بشأن التعاون في مجال المطارات، في إطار تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، كما ستسهم في تبادل الخبرات والمعلومات ومعرفة أحدث التطورات والتقنيات الحديثة التي وصلت إليها المطارات الذكية.

ACH: categories
صورة ذات علاقة