الطيران المدني تشارك بورقتي عمل في معرض التوظيف الافتراضي الأول


يناير 2022
 
قدمت الهيئة العامة للطيران المدني ورقتي عمل، في معرض التوظيف الافتراضي الأول، الذي بدأ أعماله أمس الأول في الرياض بتنظيم من وزارة النقل والخدمات اللوجستية، بمشاركة العديد من الجهات في القطاع الحكومي والخاص
 
 
وأكدت الدكتورة مشاعل حسن القحطاني في جلسة بعنوان " تمكين المرأة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية"، أن من مستهدفات استراتيجية القطاع تعزيز ورفع نسبة مشاركة المرأة في القطاع وتوسيع خيارات العمل أمامها وزيادة مشاركتها من خلال التوظيف والاستقطاب المباشر على الوظائف الإدارية والتخصصية والفنية في عدة مجالات.
 
وبينت أن الهيئة عملت على تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات منها  برنامج " قادة المستقبل" لتدريب وتأهيل متدربين سعوديين من المتميزين حديثي التخرج من حملة البكالوريوس والماجستير.
 
كما قدّم الأستاذ خالد الأسمري ورقة عمل في جلسة "أهمية التوطين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية" أكد فيها على أهمية مبادرة التوطين في قطاع النقل الجوي وتفعيلها رغم الظروف التي أثرت بشكل كبير في قطاع النقل الجوي على مستوى العالم.
وأكد أن؛ استراتيجية قطاع الطيران المدني أسهمت في تنوع الوظائف وجمع المعلومات بطريقة صحيحة؛ وأفرزت عن نتائج إيجابية منذ بداية انطلاق العشرة آلاف وظيفة حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى تاريخه 50 % بتوظف عدد 4966  في مختلف مجالات وظائف النقل الجوي
صورة ذات علاقة