حماية العملاء


 

المقدمة

تختص إدارة حماية العملاء بإستلام الشكاوي ضد الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضيين من قبل العملاء فيما يدخل في نطاق الحماية ومساعدتهم في حل الإشكالات المرتبطة بحماية العملاء بناء على اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك.

المهمة

حماية حقوق ومصالح العملاء ، لنشر الوعي المعرفي والواجبات والمسؤولية بحقوق العملاء، وحل شكاوي العملاء بطريقة احترافية وبأقصر مدة ممكنة.

الرؤية

ان نكون المعيار (BENCHMARK) لحمايه العملاء في المملكة العربية السعودية .

الواجبات والمسؤوليات

  • استلام الشكاوي ضد الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضين من  قبل العملاء فيما يدخل في نطاق الحماية .
  • القيام بمراجعة الشكاوي وتحليلها ومساعدة العملاء وشركات الطيران على حل الإشكالات المرتبطة بحماية العملاء بناء على اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك( العملاء).
  • متابعة تنفيذ الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضيين لأحكام لائحة حماية المستهلك (العملاء).
  • التحقيق في شأن المخالفات والشكاوي وفرض العقوبات المناسبة وفقاً للائحة التنفيذية لحماية المستهلك ( العملاء ).
  • اصدارالتعاميم والسياسات التفصيلية والتقاريراللازمة لمتابعة تنفيذ أحكام ولائحة حماية المستهلك (العملاء).
  • الإشراف على ارشاد العملاء والجهات العاملة  في قطاع النقل الجوي فيما يتعلق بحقوقه وآلية التعامل معهم بناء على اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك (العملاء).
  • التنسيق مع المطارات والمشغلين الجويين والجهات ذات العلاقة داخل وخارج الهيئة لتحسين وضعية البنى التحتية والوصول إلى البيئة التنظيمية والتطبيقية المناسبة بما يلائم أحكام اللائحة ورفع مستوى العناية بالعملاء.

تواصل معنا

حماية العملاء


الهاتف: 920008043
فاكس:
البريد الالكتروني: CustomerCare@gaca.gov.sa

على مدار الساعة

جميع ايام الاسبوع
الخدمات