رخص وشهادات الطيران


الإدارة العامة لمعايير الرخص والشهادات معنية بإصدار مجموعة من الرخص، التصاريح والشهادات للسماح بإجراء أنشطة الطيران.
 
يُطلب من الأفراد والمنظمات الالتزام بقوانين الطيران المدني في المملكة العربية السعودية عند الانخراط في الأنشطة المتعلقة بالطيران. ومن المهم الحصول على التراخيص/ الموافقات/الشهادات المطلوبة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني قبل إجراء هذه الأنشطة.
 
بدءًا من الطيارين والطائرات إلى الخدمات الطبية والاختبارات، تتولى الإدارة العامة لمعايير الرخص والشهادات مسؤولية منح التراخيص وإصدار الشهادات لمهندسي صيانة الطائرات ومراقبي الحركة الجوية وأفراد طاقم الطائرات المسجلين في المملكة العربية السعودية. وكذلك تسجيل الطائرات وإلغائها في سجلات الطيران المدني.

الواجبات والمسؤوليات

  • إصدار / إعادة إصدار / تجديد / إلغاء رخص منسوبي الطيران
  • إصدار / إعادة إصدار / تجديد / إلغاء رخص أعضاء طاقم الطيران
  • إصدار / إعادة إصدار / تجديد / إلغاء تصاريح عمل منسوبي مقدمي الخدمات
  • تسجيل / إلغاء تسجيل الطائرات في السجل السعودي
  • تغيير ملكية / تغيير علامة تسجيل / الحجز المسبق لعلامة تسجيل الطائرات في السجل السعودي
  • اعتماد إصدار شهادات اللياقة الطبية للطيارين والمراقبين الجويين ورجال الإطفاء والإنقاذ والفنيين التابعين للهيئة.
  • الإشراف على برنامج إصدار شهادات اللياقة الطبية من قبل الأطباء المفوضين لجميع فئات العاملين حسب ما هو محدد في صناعة الطيران.
  • إجراء الاختبارات التحريرية لجميع منسوبي الطيران
  • الاشراف على مركز الاختبارات
  • إصدار رخص وشهادات مقدمي الخدمات
  • حفظ وارشفة جميع الرخص الصدارة من قطاع معايير الطيران.

تواصل معنا

رخص وشهادات الطيران





الخدمات