إدارة معايير معلومات الطيران التابعة لقطاع معايير الطيران هي المسؤولة عن المحافظة على تطبيق معايير سلامة الطيران في مجال إدارة معلومات الطيران ، تصميم إجراءات الطيران ، الفحص والتقييم الجوي وتقييم العوائق
الواجبات والمسؤوليات
الترخيص لمقدمي الخدمات التالية:
معلومات الطيران.
تصميم الإجراءات.
الفحص والتقييم الجوي.
ترخيص المفوضين لدراسة عوائق الطيران .
تحديد برامج التدقيق على مقدمي خدمات معلومات الطيران وتصميم إجراءات الطيران والفحص والتقييم الجوي المرخصة من الهيئة العامة للطيران المدني وفق اللوائح التنفيذية للهيئة.
اقتراح تحديث اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بمعلومات الطيران وتصميم الإجراءات والفحص والتقييم الجوي وترخيص عوائق الطيران.
المصادقة على نشر إجراءات الطيران لمطارات المملكة العربية السعودية والطرق الجوية بالمجال الجوي السعودي حسب اللوائح التنفيذية للهيئة.
المصادقة على نقل وتركيب الأجهزة الملاحية بالمملكة العربية السعودية.
بناء قاعدة بيانات عن عوائق الطيران والتضاريس حول المطارات وتحديثها بصفة مستمرة.
التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من امانات وبلديات وهيئات تطوير المدن والمطورين العقاريين او أي جهة اعتبارية او فردية لدراسة المخططات للخطة المستقبلية في تطوير المدن.
اصدار التصاريح والموافقات للجهات ذات العلاقة للموافقة على ارتفاعات المباني أو الأبراج بحسب المناطق المحددة.
تقييم أداء الموظفين وتأهيلهم بالإدارة من خلال التدريب حسب المتطلبات الدولية