معايير معلومات الطيران


إدارة معايير معلومات الطيران التابعة لقطاع معايير الطيران هي المسؤولة عن المحافظة على تطبيق معايير سلامة الطيران في مجال إدارة معلومات الطيران ، تصميم إجراءات الطيران ، الفحص والتقييم الجوي وتقييم العوائق

الواجبات والمسؤوليات

  • الترخيص لمقدمي الخدمات التالية:
  1. معلومات الطيران.
  2. تصميم الإجراءات.
  3. الفحص والتقييم الجوي.
  4. ترخيص المفوضين لدراسة عوائق الطيران .
  • تحديد برامج التدقيق على مقدمي خدمات معلومات الطيران وتصميم إجراءات الطيران والفحص والتقييم الجوي المرخصة من الهيئة العامة للطيران المدني وفق اللوائح التنفيذية للهيئة.
  • اقتراح  تحديث اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بمعلومات الطيران وتصميم الإجراءات والفحص والتقييم الجوي وترخيص عوائق الطيران.
  • المصادقة على نشر إجراءات الطيران لمطارات المملكة العربية السعودية والطرق الجوية بالمجال الجوي السعودي حسب اللوائح التنفيذية للهيئة.
  • المصادقة على نقل وتركيب الأجهزة الملاحية بالمملكة العربية السعودية.
  • بناء قاعدة بيانات عن عوائق الطيران والتضاريس حول المطارات وتحديثها بصفة مستمرة.
  • التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من امانات وبلديات وهيئات تطوير المدن والمطورين العقاريين او أي جهة اعتبارية او فردية لدراسة المخططات للخطة المستقبلية في تطوير المدن.
  • اصدار التصاريح والموافقات للجهات ذات العلاقة للموافقة على ارتفاعات المباني أو الأبراج بحسب المناطق المحددة.
  • تقييم أداء الموظفين وتأهيلهم بالإدارة من خلال التدريب حسب المتطلبات الدولية

تواصل معنا

معايير معلومات الطيران


الهاتف: 8001168888
فاكس:
البريد الالكتروني: aisd@gaca.gov.sa



الخدمات