معايير العمليات الجوية


تقوم إدارة معايير العمليات الجوية بالمهام والمسؤوليات الفنية التي تكفل ضمان سلامة عمليات تشغيل الطائرات وصلاحيتها للطيران ، وما يرتبط بها من تراخيص وشهادات ، وذلك بالقيام بإصدار الرخص والشهادات والإعتمادات اللازمة لذلك، والمراقبة والتدقيق على الإمتثال في تطبيق الأنظمة والإجراءات من قبل مشغلي الطائرات المدنية ومحطات صيانة الطائرات ومدارس ومعاهد الطيران ومراكز التدريب ويتم ذلك من خلال أقسام الإدارة.

الواجبات والمسؤوليات

  • دراسة طلب الترخيص لكافة المشغلين الجويين التجاريين ومدارس ومعاهد تدريب الطيران ومن ثم الترخيص لهم حسب الانظمة واللوائح.
  • إعتماد المدربين والمختبرين للمشغلين الجويين والتفتيش والمراقبة المستمرة عليهم.
  • القيام برحلات إشراف وتقييم لقائدي الطائرات الجدد.
  • تفويض الممتحنين لإصدار رخص الطيارين والتقييم المستمر لهم بموجب اللوائح.
  • القيام بالتدقيق والتفتيش الدوري على الناقلات الجوية.
  • مراجعة وتدقيق صفحات التعديلات على أدلة تشغيل الطائرات ، وأدلة التدريب على عمليات الطيران ، وكذلك قوائم الحد الأدنى لأجهزة الطائرات.
  • التأكد من تطبيق الأنظمة ذات العلاقة بأنشطة التشغيل الجوي والتأكد من الإلتزام بها.
  • دراسة طلب الترخيص الخاص بالطيران الرياضي والطائرات بدون طيار والترخيص لهم حسب الأنظمة واللوائح.
  • دراسة طلب الترخيص للتشغيل الأجنبي والتدقيق عليهم.

تواصل معنا

معايير العمليات الجوية


الهاتف: 966126137705
فاكس:
البريد الالكتروني: tszahrani@gaca.gov.sa



الخدمات