إدارة المعلومات الملاحية


إدارة المعلومات الملاحية
·         إعداد الإشعارات للملاحين التي يتم استلامها من الجهات ذات العلاقة طوال الـ 24 ساعة يوميا ، وتشتمل على ظروف الطقس ، وأعطال الأنظمة ، والمشاكل والاعطال التي تحدث في المطارات وإقفال المدارج والممرات الجانبية.
·         إعداد وتحديث وتوزيع الدليل الملاحي للمملكة العربية السعوديــة وتجميع أدلة الدول الأخرى.
·         إعداد وتحديث وتوزيع نشرات المعلومات الملاحية الأخرى.
·         إعداد وتحديث وتوزيع الخرائط والرسومات الملاحية الخاصة بالممرات الجديدة او المعدلــة وإجراءات الهبوط والاقلاع في المطارات.
·         إدارة مكتبة مشتملة على جميع كتب الدليل الإرشادية والنشرات الخاصة بالملاحــة الجوية.
·         تأسيس وتحديث وتنسيق إجراءات الطيران في المملكة العربيــة السعوديــة.
 
 
 
7.1 النشرات الملاحية
·         إعداد وتحديث وتوزيع الدليل الملاحي للمملكة العربية السعوديــة وتجميع أدلة الدول الأخرى.
·         إعداد وتحديث وتوزيع نشرات المعلومات الملاحية الأخرى.
·         إدارة مكتبة مشتملة على جميع كتب الدليل الإرشادية والنشرات الخاصة بالملاحــة الجوية.
 
7.2 الخرائط الملاحية
·         إعداد وتحديث وتوزيع الخرائط والرسومات الملاحية حسب الممرات الجديدة او المعدلة وإجراءات الهبوط والاقلاع من المطارات.
·         إنشاء وتحديث وتنسيق إجراءات الطيران في المملكة تالعربية السعودية (الهبوط الآلي ، الاقتراب الدقيق ، الملاحة في المنطقة متعددة اجهزة الاحساس /الملاحية العمودية baro ، والأداء الملاحي المطلوب ، ونظام الهبوط باستخدام نظام تحديد الموقع العالمي GLS ، ونظام التعزيز الأرضي GBAS ونظام التعزيز المعتمد على القمر الصناعي SBAS والمرئي) والالتزام بأحدث وثائق المنظمة الدولية للطيران المدني ودراسة تأثير المعوقات على إجراءات الطيران والاحتفاظ بالملفات الخاصة بهذه المسائل.
·         إنشاء وتحديث وتنسيق إجراءات الطيران في المملكة العربية السعودية.
7.3 خدمات المعلومات الاستاتية
القيام بالمعالجة اللازمة لتشغيل البيانات الإستاتية شاملا الصيانة والتنسيق لتوفير المعلومات الألكترونية المفيدة المطلوبة لتنفيذ عمليات الطيران في الوقت المناسب وبأمان ، وتشتمل على تطبيقات فرعية أخرى مثل (النشـرات الملاحية الألكترونية ، والخرئط الالكترونية) .
7.4 AIP Publications
إصدار إشعارات الملاحين المستلمة من الأطراف ذات العلاقــة خلال أربع وعشرين ساعة يوميا ، شاملا ظروف الطقس ، وأعطال النظام ، والمشاكل في المطارات وإقفال المدرجات والممرات الجانبية.
ACH: categories