الرياض
لا يوجد نتائج للعرض.

لا يوجد نتائج للعرض.

لم نتمكن من العثور على أي عناصر تطابق بحثك. يرجى محاولة تعديل عوامل التصفية أو البحث عن شيء آخر.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

- البريد الالكتروني: 1929@gaca.gov.sa

- الهاتف المجاني: 1929

- الهاتف الدولي: 966115253333+

- منصة XGacaCare@

- واتساب: 0115253333

المحادثات المباشرة

معاودة الاتصال

الدعم بلغة الاشارة

رقم المبنى: 8691 / الرمز البريدي: Riyadh 13443 / الرقم الإضافي: 3819.

تستقبل الهيئة جميع الشكاوى المتعلقة بمقدمي خدمات النقل الجوي (المطارات السعودية – الناقلات الجوية الوطنية – الناقلات الجوية الأجنبية العاملة في المملكة – الخدمات المقدمة من الهيئة للمستفيدين)

يمكنكم تقديم شكواكم بشكل مباشر للهيئة عن طريق أحد قنوات الاتصال.

يجب على المسافر تقديم شكواه أولاً لدى الناقل الجوي، وفي حال مرور (7) أيام من تقديم الشكوى ولم يتم التجاوب معه أو كان لديه اعتراض على الحل المقدم له من الناقل الجوي بإمكانه التقدم بشكواه للهيئة عن طريق أحد قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة.

يمكن تقديم الشكوى بشكل مباشر للهيئة عن طريق أحد قنوات الاتصال.

يجب على المسافر تقديم الشكوى قبل مرور 60 يوم من تاريخ الواقعة 

يجب على المسافر تقديم الشكوى قبل مرور 60 يوم من تاريخ الواقعة.

تسري تطبيق لائحة حماية حقوق المسافرين على جميع رحلات الناقلات الجوية الوطنية، ورحلات الناقل الجوي الأجنبي المغادرة عبر إحدى مطارات المملكة، إضافة إلى الرحلات القادمة إلى المملكة بواسطة ناقل جوي أجنبي فيما يخص شكاوى الأمتعة.

يتم معالجة الشكاوى خلال 14 يوم عمل.

تكون آلية استرداد قيمة التذكرة وفق وسيلة الدفع المستخدمة لشراء التذكرة، ما لم تتعارض مع الأنظمة الأخرى ذات العلاقة وذلك خلال مدة لا تتجاوز (15) يوماً من تاريخ المطالبة.

  • الاسم الثلاثي
  • رقم الجوال
  • البريد الالكتروني
  • اسم المطار
  • تفاصيل الشكوى مثل: مكان ووقت الحدث
  • أي مستندات داعمه للشكوى

  • الاسم الثلاثي
  • رقم الجوال
  • البريد الالكتروني
  • اسم الناقل الجوي
  • رقم الحجز
  • رقم الرحلة
  • تاريخ الشكوى لدى الناقل الجوي
  • رقم الشكوى لدى الناقل الجوي
  • تفاصيل الشكوى
  • أي مستندات داعمه للشكوى

  • الاسم الثلاثي
  • رقم الجوال
  • البريد الالكتروني
  • رقم الهوية
  • رقم الطلب (مثل طلب ترخيص – رخصة – شهادة)
  • تفاصيل الشكوى
  • أي مستندات داعمه للشكوى

يجب التوجه مباشرة إلى مكتب شرطة المطار وتقديم بلاغ بذلك وتتم المتابعة من خلالهم بحكم الاختصاص.

عبر زيارة بوابة الخدمات الإلكترونية،اضغط هنا

للاطلاع على مجموعة البيانات المنشورة والاستفادة منها، عبر زيارة "منصة البيانات المفتوحة" من خلال الضغط على الرابط التالي: إضغط هنا  وكتابة اسم الهيئة في محرك البحث في اعلى الصفحة بالطريقة التالية "الهيئة العامة للطيران المدني.

يمكنكم الاطلاع والاستفادة من النماذج الخاصة بالخدمات من خلال الصفحة التالية: اضغط هنا

من خلال زيارة الصفحة التالية, اضغط هنا

من خلال الدخول على بوابة طب الطيران اضغط هنا, وفي حال وجود استفسارات متعلقة بطب الطيران يمكنكم التواصل عبر البريد الالكتروني: HNAGADI@gaca.gov.sa

من خلال زيارة الصفحة التالية اضغط هنا

جميع الناقلات الوطنية تخضع للجزء 117 لتحديد ساعات العمل للطيارين والملاحيين الجويين

عبر زيارة الصفحة التالية اضغط هنا

يمكنك التقديم على التدريب التعاوني من خلال إرسال المتطلبات على البريد الإلكتروني: cooptraining@gaca.gov.sa   

  • اكاديمية اكسفورد للطيران المدني
  • الأكاديمية السعودية للطيران المدني
  • أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران
  • أكاديمية رواد الطيران
  • أكاديمية أجنحة الصقر لعلوم الطيران
  • PLEXUSACADEMY
  • أكاديمية أنفينتي للطيران 
  •  أكاديمية أجنحة رابغ للطيران
  • الأكاديمية الوطنية للطيران (طيران) 

لا يوجد حالياً أي اكاديمية (خارج المملكة) معتمدة من الهيئة

للاطلاع على بيانات المراكز التدريبية والمعاهد المعتمدة لدى الهيئة لتقديم دورات الإطفاء والإنقاذ للمطارات، يمكنكم زيارة الرابط التالي: اضغط هنا

معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية غير معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني لأنه معهد عسكري وليس مدني وتابع للقوات الجوية.

يمكنك تسليم الخطاب الورقي لمقر الهيئة العامة للطيران المدني بالرياض، أو إرساله عبـر التواصل مع قسم الاتصالات الإدارية على البريد الالكتروني: achq@gaca.gov.sa

 يمكنكم الحضور لمقر الهيئة وتقديم طلب عبر المسؤولين في مكتب الرئيس، يقوم مقدم الطلب بتعبئة نموذج يحتوي معلومات التواصل والغرض من المقابلة، ويحال هذا الطلب إلى الإدارة المعنية للتواصل مع مقدم الطلب وإفادته بموعد مقابلته مع معالي الرئيس. 

لمعرفة كافة المعلومات حول إصدار رخص وتشغيل الطائرات بدون طيار والفسح الجمركي، عبـر زيارة الصفحة التالية اضغط هنا

  1. الغاء تسجيل الطائرة عبر منصة الدرونز
  2. إعادة تسجيلها عن طريق المنصة تحت قائمة التجاري شريطة ارفاق (وثيقة عمل حر او سجل تجاري)
  3. دفع رسوم التسجيل.

 يجب توفير المتطلبات حسب اللائحة 149، واختيار النشاط المطلوب حسب لوائح الهيئة العامة للطيران المدني، وفي حال وجود أي استفسار يمكنكم مراسلة البريد الإلكتروني التالي: msalama@gaca.gov.sa          

لتقديم طلب (إصدار / تجديد) ترخيص شاحن جوي معتمد، عبـر منصة وشج

في حال وجود أي استفسارات، يمكنكم التواصل عبر العناوين التالية:

عبـر البريد الالكتروني التالي: gacabc@gaca.gov.sa

عبـر البريد الالكتروني التالي: generalaviation@gaca.gov.sa

عبـر البريد الالكتروني التالي: inv-services@gaca.gov.sa

يمكن تقديم الاعتراض على المخالفات الصادرة من لجنة النظر في مخالفة احكام نظام الطيران المدني عبـر زيارة الصفحة التالية اضغط هنا

  1. اصدار فواتير الخدمات
  2. التأكد من حالة سداد الفواتير
  3. انشاء وتحديث الحسابات
  4. كشف حساب الطائرات
  5. تحديث اوزان الطائرات
  6. تحديث العناوين البريدية للمستفيدين
  7. طلبات الايبان
  8. استفسارات عامة

من خلال إرسال تفاصيل الطلب عبـر البريد الإلكتروني: gaca-billing@gaca.gov.sa

  1. كشف حساب
  2. نسخ من الفواتير القائمة على الحساب
  3. الاعتراضات على مبالغ الفواتير
  4. طلبات استرجاع المبالغ غير المستخدمة
  5. استعلام عن الضمانات

 من خلال إرسال تفاصيل الطلب عبـر البريد الإلكتروني: gaca-statement@gaca.gov.sa

  1. نسخ المخالفات
  2. تفاصيل المخالفات
  3. المستندات الداعمة
  4. استعلامات الاعتراض

 من خلال إرسال تفاصيل الطلب عبـر البريد الإلكتروني: gaca-penalties@gaca.gov.sa  

هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟

% من المستخدمين قالو نعم من تصويت

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط وقبول سياسة الخصوصية